أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة حديثة: ليندو مان عاش فى القرن الأول الميلادى ومات مقتولا فى منتصف عمره

الخميس، 26 مارس 2020 08:00 م
دراسة حديثة: ليندو مان عاش فى القرن الأول الميلادى ومات مقتولا فى منتصف عمره ليندو مان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى علماء الآثار دراسة حديثة، على جسد يعرف رسميًا باسم  "ليندو مان" الذى عاش فى مستنقع تم اكتشافه فى شيشاير شمال غرب إنجلترا، ويُظهر تأريخ الكربون المشع، أنه عاش حوالى القرن الأول الميلادى، بالإضافة إلى ذلك أظهر فحص الجثة أن ليندو مان مات بشكل عنيفًا.

ولكن من غير الواضح لماذا قتل فى المقام الأول؟ على أى حال بعد وفاة ليندو مان أُلقى بجسده فى بركة فى مستنقع، ونتيجة لظروف المستنقع تم الحفاظ على الجسد بشكل جيد وتم اكتشافه فى نهاية المطاف خلال الثمانينيات، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

Lindow-Man

وأوضح علماء الآثار، أن عثر على "ليندو مان"عام 1984، وعلى الرغم من أن الفك مفقود إلا أنه لا يزال لديه جلد وبعض الشعر متصل به بالإضافة إلى العينين بطبيعة الحال

 فى البداية كان يعتقد أن الجمجمة تنتمى إلى امرأة  تعرف باسم "ماريا دي فرنانديز"، زوجة رجل محلي يعرف باسم بيتر رين-باردت، عندما اختفت دي فرنانديز بشكل غامض في عام 1961 ، كان يشتبه في أن رين باردت قتلت ومع ذلك  لم يكن هناك أدلة كافية على اتهام رين بارد بالقتل ولم تعود الجثة لها بل ترجع إلى ليندو مان.

image004_40

وبعد اكتشافه ، تم إجراء دراسات مختلفة من قبل الخبراء ولدينا كمية لا بأس بها من البيانات عنه، في نهاية المطاف  تم عرض ليندو مان بشكل دائم في المتحف البريطانى.

ومن خلال تحليل ليندو مان، وجد أنه كان رجلًا سليمًا توفي في منتصف العشرينات من عمره. في الحياة ، طوله (168 سم) ويبلغ وزنه  (60 كجم)، كان لدى ليندو مان لحية وشارب .

image007_28
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة