بسبب كورونا.. جاليرى الزمالك يعلن تأجيل موسمه الفنى لأجل غير مسمى

الإثنين، 23 مارس 2020 11:00 م
 بسبب كورونا.. جاليرى الزمالك يعلن تأجيل موسمه الفنى لأجل غير مسمى احد لوحات حلمى التونى بجاليرى بيكاسو بالزمالك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتشار فيروس كورونا، أعلن جاليرى بيكاسو الزمالك، عنه تقديره لظروف الحالية التى تمر بها البلاد، وحرصا على سلامتكم فقد قررت إدارة الجاليرى تأجيل المعارض هذا الموسم لأجل غير مسمى.

وأوضح جاليرى بيكاسو، أنه سيتم الابقاء على الجاليرى متوحا طبقا للقرارات التى تحددها الدولة حتى مرور الأزمة بسلام.

جدير بالذكر، أن جاليري بيكاسو في الزمالك، شهد افتتاح معرض للفنان حلمي التوني بعنوان "فاكهة محرمة"، يوم 3 مارس الجارى.

2020-637195308177610305-761
حلمي التوني هو فنان تشكيلي مصري متخصص في التصوير الزيتي والتصميم، ولد بمحافظة بني سويف بمصر في 30 إبريل عام 1934، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958 ودرس فنون الزخرفة والديكور، تولي العديد من المناصب، واقام العديد من المعارض سواء محلية أو دولية، عاش بالقاهرة وبيروت والتي كانت زيارته الفنية لها لمدة 3 سنوات، كما أن العديد من الناس في مختلف دول العالم يقتنون الكثير من لوحاته، كما أن متحف الفن المصري الحديث بالقاهرة يقتني أيضا عديد من لوحاته القيمة.

قدمم عدد من المعارض الفنية، منها معرض بقاعة إخناتون بمجمع الفنون بالزمالك في مصر عام 1985، ومعرض بقاعة إخناتون (2) في مصر عام 1994، ومعرض في مجمع الفنون بالزمالك في مصر عام 2000، ومعرض خاص عام 2002، ومعرض (لعب البنات.. وآلهة الإصلاح) بقاعة بيكاسو بالزمالك في مصر عام 2006.

حصل على عدة جوائز من لوحاته في صالون القاهرة - معرض القطن، وحصل على جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة