صور.. أعمال تطهير المحطات والقطارات بخطوط المترو.. التعقيم بعد انتهاء ساعات التشغيل يوميا.. توزيع كمامات طبية وكحولية على عاملى المحطات لاستخدامها فترة التشغيل

الجمعة، 20 مارس 2020 12:56 ص
صور.. أعمال تطهير المحطات والقطارات بخطوط المترو.. التعقيم بعد انتهاء ساعات التشغيل يوميا.. توزيع كمامات طبية وكحولية على عاملى المحطات لاستخدامها فترة التشغيل جانب من اعمال التعقيم
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد اليوم السابع أعمال التطهير والتعقيم لمحطات المترو بالخطوط الثلاثة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تجرى أعمال تطهير وتعقيم شاملة لكافة المحطات والقطارات يوميا بعد انتهاء يوم التشغيل بعد منتصف الليل من خلال رش مواد كحولية ومُعقمة في أكافة أرجاء المحطات والقطارات خصوصا الأجزاء التي تتعرض لتلامس الجمهور.
 
وتقوم شركة المترو يوميا بأعمال تعقيم وتطهير للقطارات والمحطات بخطوط المترو الثلاثة في إطار تكثيف أعمال النظافة ضمن الإجراءات التي بدأت وزارة النقل في اتخاذها لمنع انتشار الفيروس والوقاية منه، كما تقوم بتوزيع كمامات طبية ومواد كحولية ومُعقمة على كافة عاملى المحطات لاستخدامها أثناء فترة التشغيل والتعامل مع الجمهور.
 
ويجرى أعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات يوميا بعد انتهاء فترة التشغيل نتيجة صعوبة التعقيم في وجود الجمهور، بينما تقوم إدارة التشغيل بكل خط من الخطوط الثلاثة بتوزيع كمامات طبية ومواد مُعقمة على عاملى كل محطة لاستخدامها خلال ساعات التشغيل اليومى، حيث تتضمن الإجراءات الاحترازية الصادرة لكافة عاملى محطات المترو استخدام الكمامات الطبية أثناء العمل بجانب تعقيم الأيدى بالمواد الكحولية كل ساعتين خصوصا الموظفين المتعاملين مع الجمهور.
 
وشددت شركة المترو على كافة العاملين بالمحطات الإلتزام بالإجراءات الوقائية وتعقيم الأيدى كل ساعتين ممن يصعب عليهم بسبب طبيعة عملهم غسل الأيدى بالماء والصابون أو ارتداء جوانتى طبى حفاظا على سلامتهم وسلامة الركاب الذين يتعاملون معهم، مع التأكيد على نظّار المحطات بعدم السماح بوجود زحام أو تكدس في أي محطة سواء على بوابات الدخول والخروج الإلكترونية أو أرصفتها لتقليل الاختلاط بين الجمهور وفتح البوابات الحديدية المجاورة للبوابات الإلكترونية إذا تطلب الأمر أو فتح البوابات الإلكترونية نفسها.
 
وتنقل خطوط المترو الثلاثة يوميا أعداد الركاب تصل إلى 3 ملايين راكب، وينقل الخط الأول وحده يوميا ما يقارب الـ 1.5 مليون راكب، حيث تعمل الشركة على زيادة أعداد القطارات في أوقاف الذروة من خلال الدفع بقطارات إضافية لتخفيف تكدسات الركاب، وقامت شركة المترو بنشر عدد كبير من الملصقات في المحطات والقطارات للتوعية بالوقاية وأعراض فيروس كورونا، وما يمكن أن يفعله الراكب في حالة شعوره بالأعراض، من خلال التنسيق مع وزارة الصحة.
 
كانت شركة المترو أطلق حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالمترو في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيرو، ويقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات في المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.
 
وقالت المنشورات التي تم لصقها في المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه في إصابتها هى أي شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أي مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التي تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أي مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين.
 
 وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هي المشتبهة التي تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أي حالات مؤكد يشتبه في إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.08 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.14 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.16 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.18 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.20 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.23 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.25 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-17 at 12.19.28 PM
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة