أفريقيا × أسبوع.. ارتفاع أعداد الحالات المصابة بكورونا فى جنوب أفريقيا لـ202.. تونس تعلن شفاء أول مصاب..الجزائر تعلق الرحلات الجوية الداخلية.. والأمن المغربى يستخدم مكبرات صوت لمطالبة الأهالى بالتزام منازلهم

الجمعة، 20 مارس 2020 03:16 م
أفريقيا × أسبوع.. ارتفاع أعداد الحالات المصابة بكورونا فى جنوب أفريقيا لـ202.. تونس تعلن شفاء أول مصاب..الجزائر تعلق الرحلات الجوية الداخلية.. والأمن المغربى يستخدم مكبرات صوت لمطالبة الأهالى بالتزام منازلهم أفريقيا × أسبوع
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث متنوعة شهدتها الساحة الأفريقية خلال الأسبوع الماضى قررت مجموعة من الدول الأفريقية بتعليق الطيران لمواجهة فيروس كورونا.

الجزائر تعلق كل الرحلات الجوية الداخلية بسبب كورونا

 
الجزائر تعلق كل الرحلات الجوية الداخلية بسبب كورونا
خطوط الطيران الجزائرية
 
ذكر تلفزيون النهار الخميس أن الجزائر ستعلق كل الرحلات الجوية الداخلية من 22 مارس إلى 4 أبريل، لمحاربة تفشى فيروس كورونا.
 
وقالت الحكومة فى وقت سابق إنها ستطبق إجراءات تشمل تعليق خدمات النقل العام ومنح نحو نصف موظفى الدولة إجازات مدفوعة الأجر.
 

تونس تعلن رسميا شفاء أول مصاب بفيروس كورونا

تونس تعلن رسميا شفاء أول مصاب بفيروس كورونا
محاولة التصدى لفيروس كورونا
 
 
 

أعلنت تونس، رسميا شفاء أول مصاب بفيروس كورونا الجديد فى البلاد.

 

وهنأ وزير الصحة التونسى عبد اللطيف المكى، أول مصاب بفيروس كورونا بشفائه من المرض، متمنيا الشفاء لبقية المصابين بالفيروس.

وذكرت أمال أم الزين اللطيف رئيسة قسم الأمراض الجرثومية بمستشفى فرحات حشاد أن المتعافي سيغادر غدا المستشفى ، مشيرة إلى أن حالة زوجة المصاب الثاني بالكورونا قد تحسنت مقارنة بالأيام الماضية واصفة حالة زوجها بالمستقرة.  

وزير الصحة فى جنوب أفريقيا: حالات كورونا وصلت إلى 202

وزير الصحة فى جنوب أفريقيا: حالات كورونا وصلت 202
كورونا
 
 
 
قال وزير الصحة فى  جنوب أفريقيا زولى  ماخيز اليوم الجمعة إن عدد حالات الإصابة بكورونا ارتفع 52 حالة إلى 202 بعد تسجيل الإصابات الأولى فى  إقليم فرى  ستيت، وينتشر الفيروس فى  أفريقيا بوتيرة أبطأ منه فى  آسيا أو أوروبا، لكن عدد الحالات آخذ فى  الارتفاع بشكل أسرع فى  جنوب أفريقيا فى  الأيام الأخيرة

وحذرت منظمة الصحة العالمية كبار السن ممن هم فوق سن الـــ 60 عاما وكذلك المصابين بأمراض مزمنة مثل الربو والسكرى وأمراض القلب والشرايين  من عدوي كورونا وطالبتهم بتجنب المناطق والأماكن المزدحمة التى قد تكون مصدر للعدوي بالفيروس ما يسبب مضاعفات صحية خطرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية  أكدت أن فيروس كورونا المستجد موجود فى الفضلات البشرية مثل فيروسات كورونا الأخرى، ولكن ينتشر بالأساس من خلال مخالطة أحد المصابين بالفيروس عن قرب، أو عبر القطيرات المتطايرة منه عن السعال أو العطس.

وقالت منظمة الصحة العالمية في منشوراتها: لحماية نفسك اغسل يدك باستمرار، ولا سيما قبل إعداد الطعام وتناوله، وبعد السعال والعطس والكحة، وقبل استخدام المراحيض، وبعدها، وبعد تغيرالحفاضات للأطفال.

وكان وزير الصحة الفرنسى حذر من أدوية مضادات الالتهاب التى تحتوى على المادة الفعالة الإيبوبروفين فى حال الاشتباه بكورونا، وكذلك أوصت منظمة الصحة العالمية بعدم الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات والأدوية الأخرى من قبل المرضى المشتبه بهم أو المؤكدين للإصابة بفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" "أنه لا توجد حاليًا أي أدوية معتمدة من منظمة الصحة العالمية متاحة لعلاج"، ونصحت بعدم استخدام الأدوية التى تحتوى على مادة الأيبوبرفين عند الشعور بالتعب أو الحمى وهى أعراض فيروس كورونا، لأنها تزيد من الأعراض وتسبب مضاعفات.

الأمن المغربى يستخدم مكبرات صوت لمطالبة الأهالى بالتزام منازلهم

 
 
الأمن المغربى يستخدم مكبرات صوت لمطالبة الأهالى بالتزام منازلهم.. فيديوا
لشرطة المغربية تستخدم مكبرات الصوت
 
 
قامت قوات الأمن في المغرب بإخلاء الشوارع والأزقة من الباعة والمارة تنفيذا لإجراءات الدولة لمواجهة عدوى فيروس كورونا بالحجر المنزلي، وأظهرت لقطات فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي رجال الأمن وهم يجوبون الشوارع في شمال المغرب ويستخدمون مكبرات الصوت للنداء على الأهالى  ومطالبتهم بالتزام المنازل حرصاً على سلامة السكان في مدن المغرب من التعرض لأي شبهة لعدوى فيروس كورونا القاتل.

في شمال المغرب.. قوات الأمن تخلي الشوارع والأزقة حرصاً على سلامة السكان. وفي حوار طريف بين بائع بالشارع ورجل الأمن، قال البائع: "ما عندي خبر،" ليرد رجل الأمن: "ألا ترى أن المدينة كلها مغلقة؟ ألم تلاحظ أي شيء غريب؟"

Embedded video

وكشفت وزارة الصحة المغربية، أن عدد الإصابات المؤكدة بـ"فيروس كورونا" قد وصلت إلى 58 في المملكة، وذلك بعد رصد 4 إصابات جديدة.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد كشفت، مساء أمس الأربعاء، أن عدد هذه الإصابات محدد فى 54 حالة مؤكدة عبر جهات المملكة، بعد رصد 5 حالات خلال نهار أمس.

 

السودان يعين محافظا جديدا للبنك المركزى

 
السودان يعين محافظا جديدا للبنك المركزى
البنك المركزى السودانى
 
قال مكتب رئيس الوزراء السودانى، فى بيان أمس الخميس إنه قرر تعيين محمد الفاتح زين العابدين محافظا للبنك المركزي ومحمد أحمد بشرى بدوى نائبا لمحافظ بنك السودان المركزي.
 

من ناحية أخرى أعلن البنك المركزى انتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و13412، وأعلن محافظ البنك المركزى البروفيسور بدر الدين عبدالرحيم إبراهيم فى تعميم (صحفي) أن البنك المركزى تلقى خطاباً من مدير مكتب العقوبات بوزارة الخارجية الأمريكية عبر وزارة الخارجية يفيد بتأكيد انتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و13412، الصادرين منذ 12 أكتوبر2017م.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة