معرض لندن الدولى للكتاب مهدد بالإلغاء بسبب كورونا.. اعرف تفاصيل

الإثنين، 02 مارس 2020 01:51 م
 معرض لندن الدولى للكتاب مهدد بالإلغاء بسبب كورونا.. اعرف تفاصيل لندن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن  معرض لندن الدولى للكتاب والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس الجرى مهدد بالإلغاء وذلك بسبب المخاوف المتزايدة من انتشار فيروس كورونا، حيث قرر عدد متزايد من الناشرين وغيرهم من عدم المشاركة فى المعرض.

وفى الأيام الماضية قررت دور نشرSimon & Schuster ، أحد أكبر خمس دور للنشر فى صناعة الكتب، الانسحاب من المشاركة جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع forbes

960x0
 

وقال المتحدث باسم آدم روثبرج لصحيفة "غد" للناشر، من منطلق الاهتمام بصحة وسلامة موظفينا ، قررت دور نشر  Simon & Schuster أنها لن تحضر معرض لندن للكتاب.

ويرغب العارضون فى القيام بعمل حملة تنظيف قوية من خلال توفير مناديل تعقيم إضافية للمشترين القادمين إلى المنصة لشراء الكتب وأيضا يتم تشجيع أى شخص يحضر حدث لندن على تجنب المصافحة.

هل سيستمر معرض لندن للكتاب كما هو مخطط له؟  بالنظر إلى الزيادة السريعة فى المتسربين الناشرين البارزين؟ قد تعتمد الإجابة على عدد الناشرين الذين ينقلون الحدث ولكن إلى أن يتغير أى شيء ، سيستمر المعرض كما مخطط له.

ولكن إذا تقررتأجيل معرض لندن للكتاب، فسوف يكون هذا التأجيل  ليس الأول من نوعه في معارض الكتب، فقد حدث ذلك بمعرض بولونيا للأطفال للكتاب حيث تم تأجيل المعرض من بداية شهر مارس إلى شهر مايو نظرًا لتأثير فيروس كورونا على إيطاليا.

 جدير بالذكر، أن حضر ما يقرب من 2500 ناشر من 118 دولة في الدورة الماضية من معرض لندن الدولى للكتاب، الذى يعتبر من أكبر تجمعات عالم صناعة النشر فى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة