مرشحة ديمقراطية تجمد حملتها وتعلن دعمها لجو بايدن فى الانتخابات الأمريكية

الإثنين، 02 مارس 2020 09:29 م
مرشحة ديمقراطية تجمد حملتها وتعلن دعمها لجو بايدن فى الانتخابات الأمريكية جو بايدن
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، السناتور إيمى كلوباوشر، تجميد حملتها الانتخابية بعد تراجع مكانتها في الانتخابات الأولية التى جرت فى كل من ساوث كارولينا ونيفادا ونيوهامبشاير.

وذكرت شبكة أيه بى سى نيوز الإخبارية الأمريكية، اليوم الاثنين - أن كلوباوشر قررت التوجه إلى مدينة دلاس للوقوف إلى جانب المرشح جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى السابق ودعمه في الانتخابات القادمة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن كلوباوشر، اخفقت في الحصول على العدد الكاف من المندوبيين المؤيدين في المجمع الانتخابي والانتخابات الأولية والذي يعتبر لازما لدعم ترشيح الحزب الديمقراطي لها أمام المرشحين الأخريين وهما بيرني ساندرز الذي يتصدر قائمة المرشحين الديمقراطيين وجو بايدن.

وكانت علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على الفوز الحاسم الذى حققه جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق، فى السباق التمهيدى للحزب الديمقراطى بولاية ثاوث كارولينا، قائلة إنه أحيا بذلك حملته وأسس نفسه كمنافس رئيسى لإبطاء مسيرة بيرنى ساندرز مع تحول السباق الديمقراطى المضطرب إلى الثلاثاء الكبير المقرر له هذا الأسبوع ويشمل عدد كبير من الولايات المهمة.

وبفضل الدعم الذى حصل عليه بايدن من الأمريكيين من أصول لأفريقية تغلب بسهولة على محاولات ساندرز المتأخرة لإحداث انقلاب. والفوز فى الولاية التى طالما كانت تعتبر "حائط صد" له سيدفع بايدن نخو الثلاثاء الكبير بعد 48 ساعة باعتباره البديل الواضح لساندرز أمام الديمقراطيين المنحازين للمؤسسة.

واستطاع بايدن أن يحصل على أصوات أقل من 50%، متفوقا على ساندرز الذى حصل على 20%. وحل فى المركز الثالث توم ستيلر، الملياردير من ولاية كاليفورنيا، بفارق كبير، تلاه بيت بوتيجيج والسيناتور إليزابيث وارن. ومكن الانتصار بايدن من تضييق فارق التقدم فى المندوبين الذى كان يتمتع به ساندرز، لكنه لم يتغلب عليه على ما يبدو.

 وفى خطاب الانتصار، تطلع بايدن على صراع إيديولوجى طويل، وهاجم ساندرز بشكل متكرر دون أن يذكره بالاسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة