مأساة أسرة بالمحلة فقدت رضيعين بسبب ضمور بالنخاع الشوكى.. صور

الإثنين، 02 مارس 2020 01:00 ص
مأساة أسرة بالمحلة فقدت رضيعين بسبب ضمور بالنخاع الشوكى.. صور
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش أسرة المواطن على محمود شومان مقيم بديرب هاشم مركز المحلة بمحافظة الغربية، في حالة حزن مستمر بعد فقدان الأسرة لطفلين، وعلى وشك فقدان الطفل الثالث، بسبب مرض ضمور فى النخاع الشوكى والأعصاب الذى يصيب الأطفال مع ولادتهم دون معرفة سبب ذلك.

وبالرغم من الذهاب لعشرات الأطباء وإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة، إلا أن الأسرة فقدت رضيعين لم يتخط عمرهما 5 أشهر، ويطارد شبح الموت الرضيع الثالث بنفس المرض الذي أصاب شقيقيه الراحلين.

دقت الأسرة البسيطة أبواب الأطباء بالمحلة والمنصورة والقاهرة، أملاً في إيجاد علاج لإنقاذ الرضيع الثالث، والذى أصيب بنفس مرض شقيقيه، وتأمل الأسرة فى تسفيره للخارج لعلاجه أملاً في أن يقدر الله لهذه الأسرة الصغيرة أن يعيش لها طفلا.

يقول على محمود شومان موظف بمجلس مدينة المحلة، إن نجله "محمود" تزوج منذ عدة سنوات ورزقه الله بطفله الأول وقام بتسميه بـ"علي" تقديرًا لي، ولم يمر أيام حتى اكتشفنا إصابته بضمور فى الاعصاب والنخاع الشوكي، وذهبنا لأكثر من طبيب ولكن قدر الله قد نفذ وتوفى الرضيع وعمره 4 أشهر.

وأضاف: شعرنا بالحزن لفترة ولكن رضينا بقضاء الله وقدره، ثم أكرم الله نجلى بطفله الثاني وأسماه أيضًا "علي" ولكن لحق بشقيقه بنفس المرض وعمره 5 شهور، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم نعرف سببًا وراء الإصابة بهذا المرض الذي أصاب الرضيعين، وأدى بهما في النهاية إلى الوفاة.

وتابع الجد أن نجله يعمل بأحد مصانع الملابس وحالته المادية متوسطة، ورغم ذلك أنفق ما معه من مال بحثًا عن علاج لطفليه اللذين رحلا عن الدنيا ولم يفرح بهما سوى أيام قليلة.

وأشار إلى أن الأسرة تعيش في حالة حزن شديد على فقدان رضيعين لم يتجاوز عمرهما الـ5 أشهر بنفس المرض، مضيفًا أن نجله وزوجته أنجبا طفلاً ثالثًا ورفضت أن يسمى باسمي ظنًا منى بأن اسمى سبب في التشاؤم وقررنا تسميه "أحمد".

وأكد أن الطفل الثالث يبلغ من العمر 4 أشهر، واكتشفنا فجأة ظهور أعراض المرض عليه وأجرينا العديد من الفحوصات الطبية التي طلبها الأطباء، والتي أكدت أنه مريض بضمور فى النخاع الشوكى والأعصاب، مضيفًا أن حالة الطفل تستدعى سفره للخارج للعلاج، ولكن لضيق ذات اليد لا نستطيع تسفيره للخارج.

وأعرب جد الأطفال عن حزنه لما أصاب نجله من مكروه في أطفاله الثلاث، متمنيًا إيجاد حل لإنقاذ حفيده الثالث وعلاجه حتى لا يلحق بشقيقيه، وأن يلهم نجله الصبر على ما آلمه في طفليه الراحلين ومصابه في الرضيع الثالث.

 

 
 
5e204092-fca0-4826-bb82-4488e1d3df3d (1)
 
7e3f1a83-48c3-4fda-83c6-c25c4752a60a
 
577ec057-bbbb-46b8-a2a2-4f8acf890a1e
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة