جامعة المنصورة تنفى استقبال حالة مصابة بالكورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 02:02 م
جامعة المنصورة تنفى استقبال حالة مصابة بالكورونا جامعة المنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت جامعة المنصورة  ما يتم تداوله من شائعات على بعض صفحات التواصل الاجتماعي  بشأن تسجيل أول حالة كورونا بمستشفى الجامعة ولا صحة لاستقبال أى إصابة بفيروس كورونا داخل المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية.
 
وأكدت الجامعة فى بيان له انه فى اطار الشفافية التامة وتأكيد الحقائق  تؤكد جامعة المنصورة الحرص  التام على اتخاذ كافة التدابير الوقائية التي من شأنها سلامة البيئة المحيطة بجميع  المرضى بالمستشفيات و أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم  والعاملين والطلاب .
 
وتهيب الجامعة الجميع بعدم نقل الأخبار غير المؤكدة التى تعمل على نشر الشائعات  والانسياق وراء المعلومات الخاطئة والغير صحيحة و التى تهدف الى البلبلة وإثارة الرأى العام دون تثبت أو بينة من الحقيقة، و الرجوع  للمصادر الرسمية  للتأكد من  صحة اى بيانات.

كان الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، قد عقد اجتماعا مع ستيفان روماتيه سفير فرنسا فى القاهرة، بقاعة مجلس الجامعة خلال زيارته الأولى للجامعة اليوم، وذلك لتفقد الوحدات والمراكز البحثية وبحث أوجه التعاون بين الجامعة والجانب الفرنسي، تم خلاله عرض عن أهم إنجازات الجامعة فى مختلف المجالات وترتيبها فى التصنيفات العالمية .

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، أن الجامعة سعدت اليوم بتشريف السفير الفرنسى بالقاهرة لها، وهى الزيارة الأولى من نوعها، مشيرا أن الجامعة تقدمت بجميع التصنيفات العالمية واحتلت مراكز متقدمة عالميا، ووصلت للمراكز الأولى على مستوى الجامعات المصرية، وآخرها تصنيف التايمز، كما تتميز الجامعة بالبرامج التعليمية المميزة بشراكة مع كبرى الجامعات فى العالم كما يوجد برامج باللغة الفرنسية سواء بالمرحلة الجامعية الأولى بكليات الآداب والتربية والحقوق ومرحلة الدراسات العليا بكليات الطب، الصيدلة، الآداب، الحقوق.

وأضاف أن الجامعة تتميز بالتقدم فى الجانب الطبى، حيث تضم المستشفيات 3366 سريرا وتستقبل حوالى 1.8 مليون مريض سنويا، وهناك تعاون مثمر مع الجامعات الفرنسية والمركز الطبية لنقل الخبرات المتميزة، تم خلال تنفيذ برامج التدريب للأطباء بوحدات زراعة النخاع بمركز الأورام ومستشفى الأطفال ومركز الخلايا الجذعية من الحبل السرى.

 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة