يورجن كلوب: هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة من كرة القدم

الأربعاء، 18 مارس 2020 08:52 م
يورجن كلوب: هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة من كرة القدم كلوب
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أنه توجد هناك أشياء أكثر أهمية في العالم من لعبة كرة القدم الجميلة.

قال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية "’إنها كرة القدم، إنها لعبة، لذلك فهي ليست بهذه الجدية في الواقع"، مضيفا "إنها مجرد لعبة، هناك أشياء أكثر أهمية في الحياة، لذا حاول أن تبقى صفيقا قليلا واستمتع بها".

أضاف مدرب ليفربول "ما السبب الذي يجعلك تشعر بأنك شيء مميز؟ اللاعبون يتمتعون بحياة خاصة في كل مكان، إنهم يكسبون الكثير من المال، لكن لا يمكنهم الخروج دون أن يراقبهم أحد"، وتابع "يجب أن يكون الجميع متواضعين، فلماذا لا تكون متواضعًا".

وواصل كلوب "في كل أسبوع يراقبهم العالم كله ولا يزالون صغارا، ما يحتاجونه هو الإيمان والثقة، عليهم أن يدركوا أنه من الممكن ارتكاب أكبر الأخطاء على الإطلاق فى الحياة وتستمر الحياة طالما لديك الحق الناس من حولك".

ويغرد ليفربول منفردا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف قبل أن تتوقف المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم.

من ناحية أخرى، تصدر فريق ليفربول الإنجليزى قائمة أعلى الأندية قيمة تسويقية فى سوق الانتقالات، متفوقاً على عملاقى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتى الإنجليزى، وفقاً لما نشره موقع "CIES" المتخصص فى الإحصائيات والتسويق.

وأكد الموقع أن الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول يملك التشكيلة الأعلى قيمة تسويقية فى أوروبا بقيمة مليار و405 ملايين يورو.

فيما جاء مانشستر سيتى فى المركز الثانى، حيث بلغت قيمته التسويقية مليار و361 مليون يورو، وحل برشلونة الإسبانى ثالثًا بقيمة إجمالية للاعبيه بلغت مليارًا و170 مليون يورو، فيما بلغت القيمة التسويقية لريال مدريد مليارًا و100 مليون يورو، وجاء  تشيلسي خامسًا بقيمة تسويقية إجمالية بلغت مليارًا وثمانية ملايين يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة