مسئول إحدى السلاسل التجارية لـ"المواجهة": الحديث عن نقص السلع شائعات

الأحد، 15 مارس 2020 11:58 م
مسئول إحدى السلاسل التجارية لـ"المواجهة": الحديث عن نقص السلع شائعات جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هيثم إدريس المسئول بإحدى السلاسل التجارية الكبرى، أن الشائعات التي يرددها البعض بعدم توافر السلع الغذائية هي أكاذيب مغرضة لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن السلع متوافرة بشكل كبير في جميع محالات البقالة والجملة بشكل طبيعى ولم تتأثر بفيروس كورونا.

 

وقال المسئول بإحدى السلاسل التجارية الكبرى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن السلع متوافر بجميع محافظات الجمهورية سواء الصعيد أو الدلتا أو المحافظات الحدودية، وكذلك محافظات القناة، ولا يوجد أي نقص بها، كما أن الاستعداد لشهر رمضان المبارك بدأ بشكل مبكر منذ شهر فبراير الماضى.

 

ولفت المسئول بإحدى السلاسل التجارية الكبرى، إلى أن المزاعم حول وجود نقص بالسلع لا يتعدى  سوى حملات مغرضة هدفها محاولة إثارة المخاوف لدى المصريين.

وفى وقت سابق طمأن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، المواطنين بشأن المخزون الاستراتيجي من السلع والمنتجات.

 

وقال القصير، إن الدولة لديها مخزون استراتيجي في كل السلع والمنتجات، وإنه لا يوجد داعٍ لتكالب المواطنين على شراء السلع خوفًا من تداعيات فيروس كورونا.

 

وأكد أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل مَن يسعى لاستغلال الأزمة والاستفادة منها، وأن المواطن عليه أن يطمئن لإدارة الدولة للأزمة، مشيرًا إلى اعتماد الدولة على إجراءات استباقية لإدارة أزمة فيروس كورونا من خلال تضافر وتعاون كل المؤسسات للتعامل مع الأزمة.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعا مع السيد القصير، وزير الزراعة، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين لمتابعة مخزون السلع الاستراتيجى وتعامل وزارة الزراعة مع الطقس السيئ.

 

وكان رئيس الوزراء قد أكد فى مؤتمر صحفى أن حجم مياه الأمطار التى شهدتها مصر وصل نصف مليار متر مكعب.

 

وتعقد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى غدا الاثنين اجتماعا مع الجمعيات الأهلية المشاركة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبحضور الهلال الأحمر المصرى وبيت الزكاة والصدقات لدراسة الطرق المثلى لتقديم الدعم للأسر والقرى المتضررة من موجة الطقس السيئ التى ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة