النمسا تسجل ثانى حالة وفاة و800 إصابة بفيروس كورونا المستجد

الأحد، 15 مارس 2020 02:37 م
النمسا تسجل ثانى حالة وفاة و800 إصابة بفيروس كورونا المستجد المستشار النمساوى سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل ثاني حالة وفاة فى البلاد بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن إصابة 800 شخص بالمرض، وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الأحد، أن معظم الحالات المصابة في مدينة تيرول، وتبلغ 245 حالة، و112 حالة في النمسا السفلى، و108 حالات في فيينا، و83 في ستيريا، و158 فى النمسا العليا، و39 في سالزبورج، و10 في بورغنلاند، و6 فى فورارلبرغ وكارينثيا. 

وفى سياق متصل حذرت وزيرة الاقتصاد النمساوية مارجريت شرامبوك من حدوث ركود اقتصادي هائل في البلاد جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وقالت شرامبوك - في تصريحات صحفية اليوم الأحد "إن العديد من الشركات والصناعات فقدت جزءا من قاعدتها التجارية، مشيرة إلى أن الخسارة تبلغ من 70% إلى 80%".

وأضافت أن صندوق الأزمات الحكومي قدم 4 مليارات يورو للمساعدة في تجاوز الأزمة، ولكن هذا التمويل ربما يكون غير كاف حسب تطورات الأزمة، لافتةً إلى أن الحكومة قد تقر المزيد من المساعدات للشركات.. لافتة إلى أنه مع ذلك، فهناك أيضا إشارات إيجابية مثل استئناف الإنتاج في الصين، كما أن حركة التجارة الدولية تتعافى تدريجيا.

من جهتها قررت الحكومة النمساوية، اليوم الأحد، حظر التجمعات في الملاعب والمطاعم لمواجهة أزمة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس - في كلمته أمام المجلس الوطني (البرلمان) - "إنه تم فرض حظر طيران إضافي، وتحديدا للرحلات إلى روسيا وأوكرانيا وهولندا وبريطانيا.. لافتا إلى أن المطاعم سيتم إغلاقها بالكامل اعتبارا من بعد غد /الثلاثاء/، على أن تكون الإمدادات بالمواد الغذائية عبر محلات السوبر ماركت وخدمات التوصيل مؤمنة".

وأشار إلى أنه اعتبارا من غد الاثنين، سيتعين على المتاجر إغلاق أبواب، كما لن يكون هناك أي التزام بالتدريس في المدارس. 
ومن جانبه، دعا فيرنر كوجلر نائب المستشار، في كلمته أمام المجلس الوطني، إلى تقييد جميع العلاقات الاجتماعية من الآن فصاعدا، مشددا على أنه يجب أن تتوقف على الفور التجمعات في الحدائق العامة أو في شوارع التسوق وكافة أنشطة الأندية الرياضية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة