هطول أمطار متوسطة بالإسكندرية والمحافظ يشدد على سرعة تصريف المياه

الجمعة، 13 مارس 2020 11:08 ص
هطول أمطار متوسطة بالإسكندرية والمحافظ يشدد على سرعة تصريف المياه سحب تراكمات المياه من شوارع الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الإسكندرية لليوم الثانى استمرار هطول الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة، وذلك فى إطار موجة الطقس السىء التى تضرب البلاد، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، وقد كثفت الأحياء وشركة نهضة مصر أعمال نزح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع.

 

وحذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية، بتوقعات بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من محافظة الاسكندرية، بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً، غزيرة، متوسطة، خفيفة قد تصل إلى أكثر من 60 مم فى اليوم،  طبقاً لنتائج استقراء الخرائط.

 

فيما قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولات مكبرة علي مستوي الأحياء لمتابعة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة والتي وصلت إلى حد السيول. والتعامل مع تداعيات حالة الطقس السيء التي تشهدها الإسكندرية.

 

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع استمرار حالة الطقس السيئ. مشيرا إلي أنه تم التنسيق التام بين المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن والقوات البحرية للتعامل مع حالة الطقس السيئ، وساهم ذلك في التعامل السريع مع تجمعات المياه، خاصةً في ظل تواجد جميع القيادات التنفيذية بالشارع.

 

وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى علي مستوى أحياء المحافظة. تم تجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

 

يأتي هذا فى الوقت الذي انتشرت فيه قيادات الأجهزة التنفيذية بمناطق تجمعات المياة الكبيرة والتي تسببت فى تعطل العشرات من السيارات بداخلها ، الأمر الذي تم الدفع فيه بقوات الحماية المدنية للتدخل لإخراج السيارات والمواطنين العالقين فيها .

 

وباشر تلك المجهودات كل من اللواء حمدي الحشاش، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، واللواء محمد القاضى مدير إدارة المرور، واللواء جمال ياسين مدير الحماية المدنية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

IMG-20200313-WA0005
 
 
IMG-20200313-WA0004
 
 
IMG-20200313-WA0006

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة