الـvar يقلب الموازين فى الظهور الأول بالدورى المصرى.. التقنية الجديدة أنقذت الأهلى فى الوقت القاتل.. وأثارت الجدل بعد إلغاء هدف الجونة أمام الإسماعيلى.. وتسببت في ركلتى جزاء لأول مرة فى مباراة واحدة

الخميس، 12 مارس 2020 08:01 م
الـvar يقلب الموازين فى الظهور الأول بالدورى المصرى.. التقنية الجديدة أنقذت الأهلى فى الوقت القاتل.. وأثارت الجدل بعد إلغاء هدف الجونة أمام الإسماعيلى.. وتسببت في ركلتى جزاء لأول مرة فى مباراة واحدة تقنية الفيديو
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد طول انتظار، ظهر الـ  var في الدورى المصرى لأول مرة بعدما طالب عدد كبير من الأندية وعلى رأسهم الأهلى والزمالك بضرورة الاستعانة بهذه التقنية الحديثة للحد من أخطاء الحكام المتكررة، وشهدت مباراة إنبى وطلائع الجيش المقدمة من الأسبوع الـ19 أول ظهور رسمي لتقنية الفيديو.

وتسببت تقنية الفيديو في قلب الموازين في مباريات الدورى المصرى، بعدما تدخلت التجربة بشكل مؤثر في تغيير نتائج المباريات ، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في الدورى المصرى.

الـvar ينقذ الأهلى من الهزيمة الأولى

أنقذت تقنية الفيديو النادى الأهلى من تذوق طعم الهزيمة لأول مرة هذا الموسم أمام سموحة في الأسبوع الـ18 بالدورى، حيث كان الفريق السكندرى متقدما بهدف نظيف حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء لصالح عمرو السولية بسبب اصطدام الكرة بيد أحد مدافعى سموحة داخل منطقة الجزاء، ليعدل الأهلى موقفه ويسجل هدف التعادل بعد أن كانت المباراة في طريقها إلى النهاية بخسارة الأهلى.

وأنقذ عمرو السولية لاعب الأهلي فريقه من السقوط في بئر الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم محلياً بعدما سجل هدف التعادل القاتل للمارد الأحمر في الدقيقة 93 أمام سموحة ، بإستاد القاهرة الدولي من منافسات الجولة الـ18 لبطولة الدوري الممتاز.. وسجل الغينى يوسف ديوب هدف سموحة فى الدقيقة 69، وتعادل عمرو السولية للأهلي من ضربة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفار.. وبذلك يرتفع رصيد الأهلي  إلى 49 نقطة ويبقي في القمة ، كما يرتفع رصيد سموحة إلى 25 نقطة ويبقي في المركز السابع.

جدل بسبب إلغاء هدف الجونة

 

وأثارت تقنية الفيديو الجدل ، بعدما شهدت مباراة الإسماعيلي والجونة،  على ملعب الإسماعيلية، الحالة الأولى لاستخدام الحكم لـ تقنية الفيديو "الفار" في الدوري المصري، ونجح أحمد ياسر ريان مهاجم الجونة في تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 17، إلا أن الحكم المساعد قرر احتساب حالة تسلل على اللاعب، وتوجه الحكم محمود بسيونى إلى إبراهيم نور الدين حكم الفيديو ليؤكد له أن الهدف من تسلل ، لكن خبراء التحليل أكدوا بعد المباراة أن الهدف صحيح وهو ما أثار جدلا واسعا.

ركلتا جزاء في مباراة واحدة

 

وتعادل فريق المقاولون العرب مع نظيره طلائع الجيش بهدف لكل منهما، فى المباراة التي جمعتهما في الجولة 18 من عمر مسابقة الدورى العام، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وجاء هدف المقاولون العرب عن طريق سيف الدين الجزيري في الدقيقة 48، عن طريق ركلة الجزاء احتسبها الـVAR لأول مرة في الدوري المصري.

فيما تعادل محمد ناصف لطلائع الجيش في الدقيقة 84، عن طريق ركلة الجزاء احتسبها الـ VAR أيضًا، لتصبح أول مباراة في الدورى المصرى يحتسب فيها ركلتىّ جزاء عن طريق الفيديو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة