محافظ دمياط تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ

الأربعاء، 11 مارس 2020 04:42 م
محافظ دمياط تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة بالمحافظة وذلك لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد بدءا من غد الخميس وحتى السبت الموافق 14 مارس الجارى طبقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ووجهت المحافظ باتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع التداعيات الناتجة عن تلك الموجة والتى قد تصل الى حد السيول والأمطار الغزيرة والعواصف الترابية والدفع بالمعدات اللازمة للتعامل مع الموقف ومتابعته أولاً بأول.

كما قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمدينة رأس البر تابعت خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة صف 4 بشارع 51 وذلك ضمن خطة التنسيق الحضارى التى تتبناها المحافظة ببعض المناطق بالمدينة منذ أواخر عام 2018.

وتتضمن تلك الأعمال تطوير الأسوار ودهان وتجميل أكشاك الكهرباء بشكل حضارى والتى شارك فيها طلاب جامعة دمياط وكذلك أعمال التشجير ورفع كفاءة جانبى الطريق والجزيرة الوسطى.

ووجهت المحافظ الى اللواء عماد حمدى رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بالإسراع فى تنفيذ تلك الأعمال وذلك بالتوازى مع أعمال التطوير الجارى تنفيذها بمناطق أخرى بالمدينة مؤكدة على إتمامها بالشكل المطلوب.

كما تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" والأمراض المعدية والفيروسية.

ووجهت المحافظ بتكثيف حملات التوعية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في جميع المدارس والمؤسسات و أماكن التجمعات والمساجد والكنائس، وذلك لنشر الوعى بين المواطنين لتجنب العدوى والتعرف على أعراض المرض المستجد وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ، وكيفية التعامل فى حال ظهور أى حالات مشتبه في إصابتها مؤكدة على الاهتمام بأعمال النظافة و تعقيم جميع المدارس بمختلف المناطق بصفة دورية وتوفير مطهرات و التأكد من وجود الزائرات الصحيات بكل مدرسة .

 

وأهابت محافظ دمياط المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات حول ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بعدد من المدارس لافتة إلى أنه سيتم الاعلان بمنتهى الشفافية فى حال وقوع إصابات مؤكدة أنه يتم متابعة الموقف الخاص بتلك الإجراءات على مدار اليوم فضلا عن فرق المتابعة التى تجوب كافة المدارس للتأكد من تنفيذ تلك التعليمات منوهة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحى لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة