روسيا تجرى مناورات عسكرية بحرية شرق البلاد

الأربعاء، 11 مارس 2020 12:25 م
روسيا تجرى مناورات عسكرية بحرية شرق البلاد البحرية الروسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى أسطول المحيط الهادئ الروسى، اليوم الأربعاء، مناورات عسكرية بحرية قبالة سواحل جزيرة كامتشاتكا شرق البلاد، وذكرت قناة "روسيا اليوم"، أن 4 سفن قتالية شاركت فى تلك المناورات وأطلقت الصواريخ على أهداف جوية وساحلية وبحرية، وأضافت أن المناورات تهدف إلى محاكاة صد هجوم جوي بالإضافة إلى شن هجمات على عدو مفترض من الغواصات.

ويعد أسطول المحيط الهادئ جزءا لا يتجزأ من القوات البحرية الروسية ككل ووسيلة لضمان الأمن العسكرى الروسى فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

من جانب أخر أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن الغرب لا يخفى، خلال مناورات "حامى أوروبا 2020"، أنه يعتبر روسيا عدوا محتملا .

ولفتت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، حسبما أوردت وكالة أنباء "سبوتنيك"، إلى أن وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر أعلن أن مناورات "حامي أوروبا 2020 " يراد لها أن توجه إشارة إلى روسيا بضرورة تغيير سلوكها السيئ، مشيرة إلى أنه من أجل ذلك تنقل الولايات المتحدة خلال هذه المناورات قوات إلى حدود روسيا. 

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت أن بلادها لا تهدد أحدا في حين يحشد "ناتو" قواته عند الحدود الروسية، مؤكدة أن إرغام روسيا على تغيير سياستها الخارجية غير ممكن. 

يُذكر أن حلف شمال الأطلسي سينفذ مناورات عسكرية باسم "مناورات حامي أوروبا 2020" في الفترة 20/4/2020 – 20/5/2020. وتتضمن هذه المناورات تدريبات لنقل قوات أمريكية من الولايات المتحدة إلى أوروبا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة