بمشاركة 225 طالب ..جامعة بنها تنظم المهرجان الكشفى الثامن عشر للجوالة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 05:45 م
بمشاركة 225 طالب ..جامعة بنها تنظم المهرجان الكشفى الثامن عشر للجوالة جانب من المهرجان
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اليوم جامعة بنها المهرجان الكشفي الثامن عشر للجوالة ،والذى يستمر حتى بعد غدا الخميس 12 من شهر مارس الجارى برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ،والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة بالجامعة.

وقال الدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، إن المهرجان يقام بمركز إعداد القادة بمشتهر، ويشارك فيه 225 طالب يمثلون ١٢ كلية من كليات جامعه بنها ،بالإضافة إلي مشاركة كلا من وفود طلابية من جامعة الزقازيق وعين شمس ،في اطار التبادل الطلابي في الأنشطة الطلابية بين الجامعات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل محمود مدير إدارة الجوالة بالجامعة على دور الجوالة والكشافة، وما يبذلوه من جهد ونشاط خلال المعسكرات التدريبية ودورات الإسعافات الأولية ،وتنمية المهارات والاعتماد على النفس.

من جانب أخر افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدرسات العليا والبحوث ورشة عمل عن المنح المقدمة من الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية وحاضر فيها الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية.

وقال الجيزاوى ان ورشة العمل تستهدف الهيئة المعاونة (معيدين - مدرسين مساعدين) وأعضاء هيئة التدريس وشروطها الجديدة لدراسة درجة الماجستير والدكتوراه ومهمات علمية لدراسات ما بعد الدكتوراة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية يتخللها فترة سفر لليابان لعمل جزء من الدراسة بالجامعات اليابانية.

واشار الجيزاوى الى ان ورشة عمل تشمل تخصصات الدراسة بكليات الهندسة والعلوم والتجارة وتخصصات البيوتكنولوجى في جميع الكليات العملية مشيرا الي ان الجامعة حريصة علي الاستفادة من التجربة اليابانية المتميزة في مجال التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي وتطبيقاته.


وكان الدكتور محمود مغربي عميد كلية الزراعة، قد شهد افتتاخ فعاليات المهرجان بحضور والدكتور محمود الزعبلاوي وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور مغربي عىل أهمية أنشطة الجوالة في تحقيق وإعلاء روح الإنتماء للشباب تجاه بلدهم ورفع ثقتهم بأنفسهم وتنمية روح العمل الجماعى ومواجهه الصعاب والازمات واكسابهم قيم الوعد و احترام القانون.

افتتحت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة معرض الملابس الخيرى للطلاب والذي نظمته كلية الطب البيطرى تحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة وبالتعاون مع نادى روتاري جاردن سيتي

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري والدكتور حسام فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد محفوظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء نادي روتاري جاردن سيتي

وقالت مصطفى أن المعرض ضم عدد كبير من الملابس والأحذية مختلفة الأنواع والتى تباع بأسعار رمزية وذلك للتخفيف عن كاهل الطلاب وأسرهم ، وقد شهد المعرض اقبالا كبيرا من طلاب الكلية .

وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى أن المعرض يعد صورة من صور الدعم والتكافل الذي تنظمه الجامعة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، مؤكدة ان الجامعة لا تألوا جهدًا في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع والطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة