الرئيس العراقى يبحث مع مسؤول أممى سبل الحد من جرائم التنظيمات الإرهابية

الأحد، 01 مارس 2020 02:29 م
الرئيس العراقى يبحث مع مسؤول أممى سبل الحد من جرائم التنظيمات الإرهابية الرئيس العراقى برهم صالح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس العراقى برهم صالح، اليوم الأحد، مع أداما ديانج مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المسؤول عن ملف جرائم الإبادة الجماعية، سبل الحد من الجرائم والانتهاكات التى ترتكبها التنظيمات الإرهابية ضد العراقيين، والتى يمكن وصفها بـ"جرائم الإبادة الجماعية"، وذكرت الرئاسة العراقية - فى بيان أوردته الوكالة الوطنية اليوم - أنه تم خلال اللقاء تأكيد أهمية محاسبة المتورطين فى الأعمال الإرهابية البشعة وتقديمهم للعدالة من خلال محاكم دولية لينالوا الجزاء العادل.
 
كما تم استعراض سبل التعاون بين العراق والمنظمة الدولية فى مجال توثيق الجرائم، التى ارتكبتها عصابات تنظيم "داعش" الإرهابى بحق سكان المدن العراقية قبل تحريرها، وحث المجتمع الدولى على تقديم المساعدة للعوائل المتضررة من تلك الأعمال المنافية لمبادئ وحقوق الإنسان التى أقرتها الأمم المتحدة.
 
و على صعيد أخر، شدد الرئيس العراقى برهم صالح، يوم الاثنين الماضى، ضرورة اتخاذ كافة الاحترازات بشأن فايروس "كورونا"، وأوضح مكتب الرئيس العراقى - فى بيان، أوردته قناة "السومرية نيوز"، أن صالح بحث مع وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوى الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة من قبل الصحة لمنع دخول الحالات الوبائية وانتشارها مثل فايروس كورونا.
 
وأكد صالح، ضرورة إيلاء الوزارة الأهمية القصوى لمواجهة الأمراض الانتقالية، وتهيئة الفحوصات الطبية اللازمة لمنع دخول وباء كورونا إلى البلاد، مشددًا على ضرورة تطوير أداء المراكز والمؤسسات الصحية، واتخاذ كافة الاحترازات التى من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين.
 
من جانبه، استعرض وزير الصحة خطط الوزارة لمواجهة خطر فايروس كورونا والخطوات المتخذة لحماية المواطنين من التعرض لهذا الوباء من خلال توفير البيئة الصحية الملائمة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة