إكسترا نيوز تسلط الضوء على تحذير أوروبى من تحول إدلب لمعقل للإرهابيين بدعم تركيا

الأحد، 01 مارس 2020 10:58 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على تحذير أوروبى من تحول إدلب لمعقل للإرهابيين بدعم تركيا ادلب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على تحذير الأوروبيين من تحول مدينة إدلب إلى معقل للتنظيمات الإرهابية في ظل دعم تركيا لتلك المجموعات المتطرفة في المدينة القبعة بشمال سوريا، مشيرة إلى أن المؤرخ الأوروبي المعني بشؤون الشرق الأوسط جوتز آلي، حذر من أن محافظة إدلب تحولت إلى عش إرهابيين برعاية تركيا، متوقعا انسحاب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من سوريا قريبا.

وأشارت القناة، في تقريرها، إلى أن المؤرخ الأوروبي المعني بشؤون الشرق الأوسط أوضح أن هجوم الجيش السوري على إدلب أصبح لا مفر منه ويشبه عملية تحرير الموصل من داعش قبل عامين ونصف العام، لافتا إلى أن إدلب تحولت في الفترة الماضية إلى عش إرهابيين برعاية تركيا، وحتى عناصر جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، انتقلوا إليها من حلب (شمال)".

وتابعت القناة: المؤرخ الأوروبي المعني بشؤون الشرق الأوسط أكد أن الأمر واضح، فلا بد من مواجهة الإرهابيين في إدلب وإجبارهم على إلقاء أسلحتهم، حيث وصف تدخل تركيا فى سوريا بأنه غير شرعي ولم يكن له أي مبرر من البداية، مستبعداً حدوث مواجهة واسعة بين موسكو وأنقرة هناك.

وأوضحت القناة، أنه في أعقاب الخسارة التي منيت بها تركيا، خلال اليومين الماضيين، بمقتل العشرات من جنودها في إدلب، توقع المؤرخ الألماني انسحاب الأخيرة عسكريا من سوريا قريبا.

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الشعب التركي في محافظة مرعش بدأ الهجوم على اللاجئين السوريين في أماكن عملهم ومنازلهم، وذلك بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال فيها إن تركيا لم تعد في وضع يسمح لها بإطعام السوريين، إثر هجوم إدلب الذي راح فيه 36 جندي وأصيب به 32 آخرين، حيث شن بعض أنصار أردوغان هجومهم على اللاجئين السوريين في أماكن عملهم بتركيا، واصفين إياهم بالفاشيين عديمي القيمة، وقاموا بالاعتداء على منازلهم في محافظة مرعش.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة