"الصحة": مطروح آمنة ومؤمنة تمامًا من فيروس كورونا.. علاء عيد: إنشاء ملفات صحية لـ700 نزيل بمعسكر الحجر الصحى بمطروح.. ويؤكد: اكتشاف إصابتين بـ"فيروس B".. توفير الرعاية لـ 8 سيدات حوامل.. وتخصيص 9 عيادات للفحص

الأحد، 09 فبراير 2020 01:00 م
"الصحة": مطروح آمنة ومؤمنة تمامًا من فيروس كورونا.. علاء عيد: إنشاء ملفات صحية لـ700 نزيل بمعسكر الحجر الصحى بمطروح.. ويؤكد: اكتشاف إصابتين بـ"فيروس B".. توفير الرعاية لـ 8 سيدات حوامل.. وتخصيص 9 عيادات للفحص الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن معسكر الحجر الصحى بمطروح آمن تماما وليس به أى حالات مصابة بمرض كورونا مؤكدا أنه المعسكر به أكثر من 700 نزيل ما بين المصريين القادمين من ووهان الصينية والفريق الطبى الذى يقدم الخدمات الصحية للنزلاء وتابع: مطروح آمنه ومأمنه تماما من فيروس كورونا

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لــ "اليوم السابع" أنه تم عمل ملفات صحية الكترونية لجميع النزلاء مع ربطها بنظام معلوماتى بغرفة عمليات وزارة الصحة بالوزارة ليتمكن الفريق الطبى من متابعة الحلات الصحية عن بعد.

وأضاف الدكتور علاء عيد مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أنه تم اجراء فحوص معملية لجميع النزلاء فى المعسكر للتأكد من سلامتهم كما تم ارسال مسحات من الـــ 302 مصرى العائدين من ووهان الصينية إلى المعامل المركزية لتحليلها للكشف عن مدى اصابتهم بكرونا فيروس من عدمه مؤكدا أنه الأفراد يسكنون فى غرف منفردة بينما الأسر تعيش مع بعضها فى أماكن منفصلة كإجراء احترازى لمنع تفشى أى وباء محتمل.

وأضاف الدكتور علاء عيد أن الفرق الطبية بالمعسكر تقوم بملاحظة العائدين من ووهان كل 8 ساعات بشكل جيد وتسجيل هذه النتائج بدقة مع التعامل مع أى حالات يظهر عليها مشاكل صحية وتابع: لا يوجد حالات تعانى من أعراض سواء للأنفلونزا أو الكورونا.

وأوضح مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى أنه تم الكشف عن حالات مصابة بأمراض مزمنة وتم توفير الأدوية اللازمة لعلاج الحالات سريعا وهم بحالة جيدة للغاية، وأيضا تم الكشف عن حالتين يعانان من فيرس بى وتم توفير العلاج اللازم لحالتهم مضيفا أنه يوجد بالمعسكر 8 سيدات حوامل وتم توفير الخدمات اللازمة لهم واستكمل: قمنا بعمل عيادة أطفال مجهزة بأحدث الإمكانات الطبية لتوقيع الكشف عن الأطفال والرضع حال تعرضهم لأى مشاكل صحية.

وتابع علاء عيد أنه سيتم فض معسكر الحجر الصحى للعائدين من ووهان بعد 14 يوم من بداية حجزهم والتعامل معهم، مشيرا إلى أنه يتم توفير آليات للتواصل مع ذوى النزلاء بالطرق المختلفة للاطمئنان عليهم مع توفير وقت للراحة والخروج للتنزه داخل المعسكر وتابع: وفرنا سبل الإعاشة الكاملة للنزلاء بأقصى معايير الجودة، لافتاً إلى أنه يتم تطبيق معايير مكافحة العدوى داخل المعسكر الخاص بالحجر الصحى وكشف أنه لا يسمح بالخروج نهائيا من المعسكر لأى سبب من الأسباب.

وفى ذات السياق قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات لــ اليوم السابع: تم عمل ملفات صحية الكترونية لكل نزلاء المعسكر وتم تسجيل بياناتهم وتخزينها مع تسجيل العلامات الحيوية للمرضع والأدوية التى يتناولونها بما يمكن من متابعتهم بشكل جيد طوال الوقت حتى خروجهم من المعسكر وتابع : هذه الملفات تمكننا من تتبع هؤلاء النزلاء بعد الخروج من معسكر الحجر الصحى مشيرا إلى أنه تم عمل أحدث نظام لتسجيل المعلومات الصحية ونتائج التحاليل الطبية بالمعسكر مضيفا أنه تم إنشاء غرفة فيديو كونفرنس للتواصل على مدار الساعة مع المعسكر بالصوت والصورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة