24 مليون دولار حائرة فى الكاف.. والفيفا يحقق حول شبهة فساد

السبت، 08 فبراير 2020 02:22 م
24 مليون دولار حائرة فى الكاف.. والفيفا يحقق حول شبهة فساد أحمد أحمد وسامورا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن انتهاء عملية التدقيق التى أجراها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على سجلات الاتحاد الأفريقي، عن طريق فاطمة سامورا سكرتير عام الفيفا، التى عملت قائماً بأعمال سكرتير عام الكاف خلال الـ6 أشهر الماضية وانتهت رسميًا فى الأول من فبراير 2020.

وقالت التقارير، إن عملية التدقيق التي قامت بها فاطمة سامورا اكتشفت وجود فجوة مالية تصل إلى 24 مليون دولار في حسابات الكاف دون وجود أي سندات تثبت أين ذهبت تلك المبالغ الكبيرة.
 
وأوضح التقرير، أن رجال أحمد أحمد في الكاف قاموا بالتخلص من المستندات المتعلقة بتلك الأموال المصروفة لكن فيفا استعان بمدققين قانونيين دقيقين نجحوا في استعادتها والتعرف على مسارات المبالغ، حيث أكدت أن تلك المبالغ تم صرفها على رحلات خاصة وأنشطة لا تتعلق بكرة القدم من جانب أحمد أحمد، من بينها صرف مبالغ مالية وصلت إلى 20 ألف دولار لبعض رؤساء الاتحادات في حساباتهم الشخصية وهو ما كشفه رئيس الاتحاد التونسي وديع الجرئ الذى رفض هذا المبلغ وأرسل خطابا رسميًا بذلك مرفقا بختم الجامعة التونسية لكرة القدم.

وتعرض أحمد أحمد رئيس "الكاف" لانتقادات عنيفة من جانب السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى أبدى استياءه الشديد من انتشار الفساد والرشاوى فى الكرة الأفريقية، وعدم استخدام "الكاف" السيئ لأموال الدعم التى يحصل عليها من "فيفا".

وقال إنفانتينو، فى وقت سابق بتصريحات نقلتها صحيفة "النهار" الجزائرية، "إن أموال فيفا تستخدم لتطوير كرة القدم فى قارة أفريقيا، وليس وضعها فى جيوب المسؤولين، علمت أن منحة فيفا تم إنفاقها على رحلات خاصة، وآمل أن يفهم أحمد أحمد أننى لن أتسامح ضد مرتكبى الفساد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة