مدونة صينية تعتذر عن تناول شوربة الخفافيش بعد تهديدات بالقتل.. اعرف القصة

الإثنين، 03 فبراير 2020 06:20 م
مدونة صينية تعتذر عن تناول شوربة الخفافيش بعد تهديدات بالقتل.. اعرف القصة المدونة وانج مينجيون اثناء تناولها لشوربة الخفاش
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تفشي فيروس كورونا داخل الصين والكثير من دول العالم، وإصابته لعشرات الآلاف من الصينيين داخل مدينة ووهان، رجح العلماء أن السبب الرئيسي وراء ذلك الفيروس المدمر هو تناول شوربة الخفافيش التي تباع بشكل كبير داخل الأسواق الصينية، وسرعان ما انتشر مقطع فيديو لإحدى المدونات الصينيات وهي تتناول تلك الشوربة في أحد مقاطعها التي تشاركها مع متابعيها.

مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل كبير هو للمدونة وانج مينجيون، التي تعد من أشهر المدونات والرحالة في الصين، حيث تمتلك ما يقارب الأربعين مليون متابع لها عبر منصاتها الاجتماعية، والتي ألقى الكثير من الأشخاص حول العالم اللوم عليها كونها أحد اسباب انتشار الفيروس بشكل كبير بعد تباهيها بتناولها للشوربة الشهيرة.

وفي تقرير جديد نشرته صحيفة ذا صن الإنجليزية، نقلت فيه الاعتذار الذي قدمته المدونة الصينية عبر موقع المدونات الصيني Weibo، بعد وصولها تهديدات بالقتل من قبل متابعيها، وأكدت في اعتذارها أن مقطع الفيديو المتداول يعود لعام 2016 في مدينة بالاو، وهي منذ ذلك الحين لم تحتس تلك الشوربة، وطالبت مينجيون متابعيها من مختلف أنحاء العالم مسامحتها على تلك الفيديو المنتشر حيث أنها لم تكن تعلم.

وفي تقرير لصحيفة نيويورك تايمز عن آخر المستجدات داخل الصين، أبرزت فيه اشتباه العلماء في أن العدد الحقيقي للمصابين قد يكون أعلى عدة مرات من العدد الرسمي الذي تعلنه السلطات، وحتى الآن، توفي 361 شخصًا بسبب الإصابة بالفيروس، جميعهم في الصين باستثناء شخص واحد في الفلبين.

 وانج مينجيون
وانج مينجيون

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس من أن فيروس كورونا لا ينشر المرض فحسب، بل الأقاويل والشائعات والمعلومات المغلوطة، وقالت إن تفشي الفيروس والتصدي له رافقته فوضى هائلة ووفرة كبيرة من المعلومات بعضها دقيق والبعض الآخر لا، مما يصعب على الناس العثور على مصادر جديرة بالثقة وإرشادات موثوقة عندما يحتاجون إليها.

556
 

وكتبت منظمة الصحة العالمية إن "الأشخاص الذين يعانون من أعراض سينشرون الفيروس بسهولة أكبر من خلال السعال والعطس"... وقررت إدارة ترامب الجمعة منع المواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في الصين مؤخرًا - وليس فقط في ووهان أو في مقاطعة هوبي - مؤقتًا من دخول الولايات المتحدة، مع القليل من الإعفاءات، على أن يتم السماح للمواطنين الأمريكيين الذين كانوا في مقاطعة هوبي خلال الأيام الأربعة عشر السابقة بالعودة إلى البلاد ولكن سيتم عزلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة