أكرم القصاص - علا الشافعي

تقنية الفار تظهر لأول مرة فى الكرة المصرية.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 03 فبراير 2020 03:33 م
تقنية الفار تظهر لأول مرة فى الكرة المصرية.. اعرف التفاصيل جمال الغندور
محمد عراقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم تقنية الفار لأول مرة فى الملاعب المصرية خلال مواجهة بلدية المحلة وسيراميكا كليوباترا الودية، المقامة حالياً باستاد القاهرة، ويديرها الحكم الدولى أحمد الغندور، وحكم الفار محمود عاشور.

وتشهد المباراة حضور جمال الغندور رئيس لجنة الحكام وجميع مسئولى لجنة الحكام للإشراف على تجربة التقنية التى سيتم تعميمها فى بطولة الدورى المصرى .

من جهته كشف جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن مباريات الدورى ستشهد تواجد 6 حكام مع بداية تقنية الفار، منهم 4 فى الملعب وحكمين فى غرفة الفيديو.

فى السياق ذاته، أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن مسئولى الجبلاية يعملون جاهدين خلال الفترة الجارية من أجل تطبيق تقنية حكم الفيديو "var" بداية من الدور الثانى بمسابقة الدورى المصرى الممتاز، مؤكدا أن هناك شكوكا حول تطبيق تقنية حكم الفيديو بداية من الدور الثانى وأن تطبيقه من الدور الثانى قرار غير رسمى حتى الآن.

وحضر مندوب من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى القاهرة لحضور اختبار وتدريبات الحكام على تقنية الـvar، فى حضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام. ومن المقرر أن تقام اختبارات الحكام على تقنية الـvar باستاد السلام، وسيتم البدء العملى فى استخدام التقنية فى حضور مندوب من الفيفا من اجل منح الحكام رخصة الفار المعتمدة من الفيفا.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، مشاركة 54 حكما فى تدريبات تقنية الفيديو، من أجل سرعة تجهيزهم وتطبيق تقنية الفيديو مع انطلاقه الدور الثانى للدورى.. ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزء من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.

واتفق مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة مع لجنة المسابقات بالجبلاية على أن تراعى تطبيق تقنية الفيديو بداية من الدور الثانى للدورى عند وضع جدول الدورى، وتم الاتفاق بين مسئولى اللجنة الخماسية والمسابقات على أن تقام 3 مباريات يومياً كحد أقصى فى الدور الثانى، بحيث يتمكن اتحاد الكرة من تطبيق تقنية الفيديو فى جميع مباريات المسابقة.

 

jp;sl lfhvhm fhgthv

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة