روسى يحطم رقما قياسيا بجينس للغوص تحت الجليد.. فيديو

السبت، 29 فبراير 2020 05:00 ص
روسى يحطم رقما قياسيا بجينس للغوص تحت الجليد.. فيديو الروسى تحت الجليد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حطم الروسي صاحب الألقاب والبطولات بالغوص الحر أليكسي مولشانوف يوم الثلاثاء رقما قياسيا بموسوعة جينيس في السباحة تحت الجليد لمسافة 180 مترا بمقاطعة موسكو.

وقام أليكسي بحضور الحكم فيكتور فرانتسوف من الرابطة الدولية للغطس الحر(AIDA) بتحطيم الرقم القياسي الذي حققه الفرنسي آرثر غيران بوير بالسباحة لمسافة 175 مترا.

وكان مغامران شبان يجسلان- باردو وايمانويل بيريه وهما فى الثلاثين من عمرهما قد بدءا في عام 2013 رحلتهما الاستكشافية على طول الشاطئ الغربى لجزيرة جرينلاند التى تقع فى القطب الشمالى وتخضع للدانمارك فى شهر يناير 2014 مستفدين من ذوبان الجليد لاكتشاف أعماق من تحت القطب الشمالى وأخذ عينة من المياه لإجراء مزيد من الأبحاث عليها لتحديد هل هذا الجليد بئر أو أنه مصدر إرسال ثانى أكسيد الكربون.

وسوف يستقل المغامران سفينة طولها 50ر19 متر واستغرق إعدادها 30 عاما لأسباب غير معروفة وهيكلها مصنوع من الألومنيوم ومزودة باثنين سارى السفينة وأشرعة / قلوعها / متجاوزة الحد لايمكن قياسها وقد أطلق على هذه المغامرة مشروع تحت القطب 2 لاكتشاف عكس الجليد وفقا لخطة المشروع ستصل السفينة إلى شواطئ جرينلاند فى شهر مارس، لتبدأ عملية الغوص مستخدمين مركبة الجليد حتى يصلوا إلى أقصى الشمال ويتوقفوا فى فترة الشتاء ثم يستأنفوا الرحلة التى تستغرق 22 شهرا، وذلك فى مارس 2015.

كما تقوم البعثة بالتقاط صورا للحوت الموجود فى هذه المنطقة وأخذ عينة من علق البحر أساسى السلسلة الغذائية، وسوف يقوم بحوالى 400 عملية غوص على عمق 200 مترا لمعرفة المزيد من أسرار وخبايا هذا الجليد، وسوف يصاحبهم مجموعة من الأطباء فى معهد الأبحاث البيوطبية خاصة أثناء عملية الغوص على عمق مائة متر حيث إنهم فى حاجة لأجهزة للتنفس فى هذه الأعماق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة