"بومه دمها خفيف ".. رفضت تسليم ظرف ورقى لصاحبته أمام نافذة منزلها.. فيديو

السبت، 29 فبراير 2020 11:00 ص
"بومه دمها خفيف ".. رفضت تسليم ظرف ورقى لصاحبته أمام نافذة منزلها.. فيديو البومة تمسك الظرف
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بومه دمها خفيف، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف لبومه تقف على نافذة منزل عالمة طيورفي العاصمة الروسية موسكو، وتمسك بفمها ظرف ورقى يخص السيدة الروسية وترفض تسليمه لها، وأظهرت لقطات الفيديو عالمة الطيوروهي تحاول إلهاء هذه البومة الطريفة بمجموعة من اللعب في غرفتها، إلا أنها ظلت محتفظة بالظرف في منقارها وكأن ورقة البريد ملك شخصي لهذا الطائر.

 

 

وفى مشهد آخر طريف، عرضت قناة "euronews"، اختلاف الثقافات حول رمزية طائر البومة، ففي الثقافات العربية على سبيل المثال، يمثل هذا الطائر علامة شؤم أما فى الولايات المتحدة الأمريكية فهى رمز للحظ والبركة ، وفى بلدان أوروبية كثيرة هو يرمز للحكمة. العاصمة الروسية غيرت القواعد بعد تدشينها لمقهى خاص للبوم، أطلقت عليه اسم Owls House.

 

وبحسب التقرير فأن المقهى يسمح للزائرين بمداعبة البوم وإطعامه ولمس ريشه الناعم. وحازت فكرة المقهى على إعجاب الزائرين. يحتوى المقهى على إحدى عشرة بومة من سلالات مختلفة. وﻋﻨﺪ وﺻﻮل الزائرين، ﻳﺠﺐ ﻋﻠيهم ﺗﻨﻈﻴﻒ أﻳﺪﻳﻬﻢ، وﻳﻤﻜﻨﻬﻢ ﻓﻘﻂ ﻟﻤﺲ اﻟﻄﻴﻮر ﺑﺎﻟﺠﺰء اﻟﺨﻠﻔﻲ ﻣﻦ أﻳﺪﻳﻬﻢ. وتعود فكرة المقهى إلى مالكه مارك لوبنتسيف، الذى اعتبرها فى البداية رحلة خيالية بعد السماع عنها على الإنترنت.

 

وفي مشهد آخر، التقط مصور الحياة البرية لوري وولف، صورة بعدسه الكاميرا الخاصة به من مسافة كبيرة، هى لطائر البومة وبجوارها بطة، من داخل إحدى الفتحات فى جذع شجرة، بحسب ما صرح لصحيفة ناشيونال جيوجرافيك.

 

وقال وولف، فى تعليقه على الصورة: " فى البداية لم أكن أعلم أنها بطة، فكانت تظهر من بعيد كأنها أحد أولادها، وبعد التقاط الصورة ظهرت البطة الى كانت تظهر أسفل أجنحة البومة داخل إحدى جذوع الشجر".

 

وأضاف مصور الحياة البرية للصحيفة، أنه بعد رؤيته للصورة عن قرب وظهور البطة بجوار البومة، أسرع فى الاتصال بخبير فى الطيور، بعد قلقه على  البطة من البومة المفترسة، وهو ما أكده الخبير فى وجود خطورة على البطة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة