بالإبرة والخيط إسلام تصنع عرائس ديزنى من الكروشيه.. فيديو وصور

السبت، 29 فبراير 2020 04:00 م
بالإبرة والخيط إسلام تصنع عرائس ديزنى من الكروشيه.. فيديو وصور منتجات إسلام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجلس إسلام مصطفى، -التي تخرجت في كلية العلوم بعد دراسة علوم الكيمياء- ، بين بكرات خيوط ملونة مثل ألوان قوس قزح تجمع بين الأحمر والأزرق والأصفر وغيرها من الألوان، لتجمع بينهم بإبرة كروشيه، لغزل أشكال مختلفة من عرائس تشبه أميرات ديزنى وملابس مختلفة الأحجام حسب الطلب ، ومفارش على أشكال زهور، وكوفيه وشال وغيرها من المنتجات التي تتعلمها من خلال متابعة مواقع الأنترنت المختلفة، لتطور من عملها وترضى جميع الأذواق.

إسلام مصطفى
إسلام مصطفى

تتحدث إسلام مصطفى، عن بداية عملها بالتريكو، قائلة :"طول عمرى بهوى خياطة التريكو وبعمل منه ملابس وتصميمات مختلفة، وفكرت استثمر هوايتى فى عمل مشروع صغير، بدأت أصمم عرائس للأطفال من التريكو في البيت، وبعدين حبيت أظهرشغلى للناس أكتر، عشان كده بدور دايماً على معارض للشغل اليدوى وأشترك فيها، عشان شغلى يظهر للناس أكتر".

تصميمات إسلام
تصميمات إسلام
عرائس تريكو
عرائس تريكو
 
 
 

وعن عدم عملها بشهادتها الجامعية، قالت إسلام:" معرفتش أشتغل بشهادتى، لأن مالقيتش فرصة عمل، ففكرت في عمل مشروع التريكو، وبطورمن نفسى من خلال مواقع الأنترنت المختلفة، بتعلم منها تصميمات جديدة ومختلفة، وبالتالي طورت منتجاتى، بعمل دلوقتى كل حاجة من عرائس لملابس أطفال، وكوفيات وتوك، وميداليات، وعرائس أطفال".

شغل يدوى
شغل يدوى

وأشارت إلى إن عدد ساعات العمل تختلف حسب حجم، الشغل المطلوب، فقد تحتاج بعض المنتجات أسبوع لإنجازها، والبعض الأخر يحتاج لساعات، وهذا يعود إلى تفاصيل المنتج وحجمه، والتعديلات التي قد يحتاجها.

منتجات إسلام
منتجات إسلام

وأكدت إسلام على أن المنتجات اليدوية أفضل من المنتجات الصناعية، حيث قالت :" الشغل اليدوى فيه روح وذوق المصمم، وكمان بيعيش لمدة طويلة، أحسن من الصناعى، عشان كده عليه إقبال أكترلأن الناس عارفة قيمته".

وأنهت إسلام، حديثها معبرة عن أمنيتها، قائلة:" أتمنى يكون عندى جاليرى كبير، أعرض فيه شغلى، والناس تشوفه، ويبقى له فروع كتير ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة