الجيش الأمريكى ينشر صورا لقطة في معسكر أثناء تدريبه قوات عراقية

الجمعة، 28 فبراير 2020 02:48 م
الجيش الأمريكى ينشر صورا لقطة في معسكر أثناء تدريبه قوات عراقية قطة بمعسكر بسماية فى العراق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكى، مساء الخميس، صورًا لقط فى معسكر بسماية فى العراق، خلال تدريب قوات عراقية من قبل قوات التحالف الدولى.

جاء ذلك على صفحة القيادة المركزية باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث نشرت الصفحة صورًا للقوات أثناء التدريبات إلى جانب صور أخرى للقطة وهى تتثائب قبل أخذ قسط من الراحة.

 

وقالت صفحة القيادة المركزية للجيش الأمريكي، فى تعليقها على الصور، "بينما يأخذ هذا القط قسطًا من الراحة فى معسكر بسماية، تستمر قوات التحالف الدولى بتدريب القوات العراقية من أجل الاستمرار بعمليات هزيمة داعش ودعم عراق موحد ذو سيادة".

10
 

 

يذكر أن معسكر بسماية للتدريب التعبوى يضطلع بمهمات عديدة، وفقا لوزارة الدفاع العراقية منها "تدريب المراتب المستجدين على مختلف الأسلحة والمهارات والفنون القتالية، وأيضاً تدريب الوحدات المحررة على فنون القتال فى المناطق المبنية والرمى بمختلف الأسلحة"، وذلك وحسب ما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

تكمن مهمة معسكر بسماية بـ"تهيئة ميادين الرمى بجميع الأسلحة ولكافة الصنوف القتالية والساندة ويتم التأكيد فى التدريب على رمى الأهداف الثابتة والمتحركة بدقة ويشمل تدريب المعسكر تدريبات مختلفة فى التدريب الصحى والهندسى والكيماوى والاتصالات، ويرفد المعسكر الوحدات العسكرية القتالية والتدريبية بالمقاتلين المتسلحين بالعلم والمعلومات العسكرية المختلفة ليصبحوا مؤهلين لمجابهة اعقد الظروف فى ميدان وأرض المعركة"، وفقا للدفاع العراقية.

ERzTF6dW4AAnrkM
 

 

ERzU6wwW4AAJpkJ
 

 

ويشار إلى أنه فى 10 فبراير الجارى، كان قد أكد مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق فى الوقت الحاضر، مشيرًا إلى أن الحكومة الأمريكية لم تؤكد خبر الانسحاب، وقال جبريال صوما وهو عضو المجلس الاستشارى لترامب، فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية - حينها - "إنه طالما أن الحكومة الأمريكية لم تؤكد خبر الانسحاب، فهذا يعنى لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق فى الوقت الحاضر"، مضيفا أن القوات الأمريكية باتفاق مع الحكومة العراقية موجودة لمساعدة العراق ضد داعش.

 

وكان مراسل قناة "سكاى نيوز"، قد ذكر فى وقت سابق، أن القوات الأمريكية بدأت الانسحاب من 15 قاعدة عسكرية فى العراق، وذلك وفق خبر عاجل للقناة، ومن جهته، نفى المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة فى العراق اللواء تحسين الخفاجى، تقديم ثلاث دول من التحالف الدولى طلب انسحاب قواتها من البلاد، وقال الخفاجى - فى تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية - إن "الأنباء التى أفادت بأن ثلاث دول هى فرنسا وألمانيا وأستراليا طلبا إلى قيادة العمليات المشتركة، من أجل وضع جدول زمنى لسحب قواتها من العراق، عارية تماما عن الصحة"، داعيًا إلى ضرورة توخى الدقة والحذر فى نقل المعلومات واعتمادها من المصادر الرسمية.

ERzTJjbWoAU-sbd
 

 

ERzU-fBWAAAsASv
 

 

وجاء هذا عقب نشر مصادر إخبارية تصريحات نسبت إلى عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادى، تفيد بأن ثلاث دولة هى فرنسا وألمانيا وأستراليا، قدمت طلبا إلى قيادة العمليات المشتركة، من أجل وضع جدول زمنى لسحب قواتها من العراق.

 

وقال عضو اللجنة بدر الزيادى، فى تصريح لوكالة الأنباء العراقية - آنذاك - "إن دول فرنسا وألمانيا وأستراليا، قدمت طلباً إلى قيادة العمليات المشتركة من أجل وضع جدول زمنى لسحب قواتها من العراق"، لافتاً إلى أن جميع قوات التحالف أوقفت عملياتها كخطوة أولى للانسحاب، وأضاف أن "الحكومة المقبلة مسؤولة عن وضع جدول زمنى سواء فى خروج القوات الأجنبية أو وجود قواعد العسكرية فى بعض المناطق وخاصة فى إقليم كردستان"، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى تحرك أو طلعات جوية لقوات التحالف فى الوقت الراهن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة