بعد صفقة برشلونة.. فيفا يطالب إسبانيا بإلغاء القيد بعد فترة الانتقالات

الخميس، 27 فبراير 2020 02:07 م
بعد صفقة برشلونة.. فيفا يطالب إسبانيا بإلغاء القيد بعد فترة الانتقالات برايثوايت
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" طالب الاتحاد الإسبانى بضرورة إلغاء القانون الذى يسمح بالاستبدال وقيد اللاعبين خارج فترات الانتقالات الرسمية ، والتى تكون مرتين سنويًا الأولى فى يناير والثانية فى الصيف، حتى لا يكون الدورى الإسبانى شاذا عن كل دوريات العالم.

وقالت صحيفة "ماركا"، إن الفيفا خاطب الاتحاد الإسبانى بعدما فعّل برشلونة بند الاستبدال، والذى مكنه من التعاقد مع برايثوايت من ليجانيس عقب انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، وقيده فى قائمة الفريق بدلا من المصاب عثمان ديمبلى الذى سيغيب لنهاية الموسم.

وأوضحت الصحيفة أن الفيفا أكد أن الاستثناء الوحيد للقيد خارج فترة الانتقالات يكون للاعبين غير المرتبطين بعقود مع أى أندية، ويحق لهم الانتقال المجانى، وبخلاف ذلك لا يوافق الفيفا على انتقال أى لاعب مقيد في نادى خارج فترة الانتقالات الرسمية، وهو ما دفع مسئولى الاتحاد الدولى لمطالبة إسبانيا بحذف هذا البند من لائحة الليجا لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

في الوقت نفسه، كشفت ماركا ان الاتحاد الإسبانى يرفض الموافقة على مطالب الفيفا، حيث أكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسبانى أنه على استعداد لمناقشة تلك القضية وتوضيح كل أبعادها لكنه لا يوافق على إلغاء بند الاستبدال.

وكان خافيير أجيري المدير الفني لفريق ليجانيس كشف عن استيائه من رحيل برايتوايث إلى برشلونة عقب إغلاق فترة الانتقالات الشتوية مؤكدًا أن هذا الأمر أضر بفريقه في المسابقات التي ينافس فيها لعدم التعاقد مع بديل للمهاجم الدنماركي.

وانتقل برايثوايت إلى برشلونة مقابل 18 مليون يورو في فبراير الجارى وقيده النادى الكتالونى في قائمته بدلا من عثمان ديمبلى الذى سيغيب لنهاية الموسم للإصابة، وشارك فى مباراته الأولى ضد إيبار الأسبوع الماضى والتى حسمها برشلونة بنتيجة 5-0 وصنع هدفين في ظهوره الأول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة