أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف حكاية التقاط سيلفى مع دب يتجول فى شوارع كاليفورنيا.. فيديو

الأحد، 23 فبراير 2020 03:00 ص
اعرف حكاية التقاط سيلفى مع دب يتجول فى شوارع كاليفورنيا.. فيديو دب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجأ سكان أحد الأحياء السكنية بكاليفورنيا بدب يتجول بالقرب من مدرسة ابتدائية، بينما كان المارة يقتربون منه لالتقاط صور سيلفى، بينما قامت قوات الشرطة بمراقبة تحركاته من خلال هليكوبتر.  

دب  (2)

وذكر موقع فوكس نيوز أن الدب الأسود الكبير شوهد فى بينما قام الدب بالاقتراب إلى كلبين ينبحان خلف بوابة، لكنه فى النهاية فقد الاهتمام، بينما كان يحاول البحث عن الطعام.

وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى إلى تحذير هؤلاء الذين يقتربون من الدب حيث يمكن تحول الأمور إلى أسوا ومهاجمة الدب لهم، حيث قال أحدهم "يا عباقرة ابتعد عن الدب.. يمكنك تكبير الكاميرات الخاصة بك.. لا تدفع إلى أعلى.. لا تقف أمامه.. الدب لا يريد أى ضجة".

دب  (1)
 
من جانب آخر قال تيم ديلى المتحدث باسم وزارة الحياة البرية فى كاليفورنيا إن الطواقم قاموا الإمساك به، فى محاولة لإعادته إلى المكان الذى جاء منه، حيث من المقرر نقله إلى موطنه الطبيعى ويقدر عدد الدببة السوداء فى كاليفورنيا بنحو 30 إلى 40 ألفا، طبقًا لإدارة الأسماك والحياة البرية فى كاليفورنيا.

وفيما يتعلق بالتقاط صور السيلفى مع الحيوانات، يذكر أن العلماء كانوا قد حذروا، فى تقرير سابق، من التقاط السائحين لصور سيلفى مع الغوريلا الجبلية فى محميات الغابة الإفريقية، لأن هذا الأمر يعرض حياتها للخطر حيث إن البشر ينقلون للحيوانات نسخًا قاتلة من البرد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية - حينها - كشفت دراسة أن السياح يتجاهلون القواعد ويقتربون من القرود المهددة بالانقراض، وذلك ينقل العدوى البشرية، ووجد باحثون فى المملكة المتحدة ما يقرب من 643 صورة على انستجرام تُظهر أن الأشخاص يقتربون أكثر من 23 قدمًا من الغوريلا بل وحتى لمسها.

ويسمح هذا القرب بنقل السعال ونزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، وإذا تركت دون علاج، يمكن أن تقتل الغوريلا، وتتزايد أعداد الإصابات فى صفوف الغوريلا، حيث أدى تفشى فيروس الميتروئوس البشرى فى رواندا مؤخراً إلى إصابة 11 قردة، ما أدى إلى وفاة اثنين.

وتسكن الغوريلا الجبلية الغابات فى جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وأوغندا، وإنهم معرضون للخطر، حيث يبلغ عددهم نحو 1000 فقط، فيما يُسمح للسائحين برحلات استكشافية لرؤية الرئيسيات فى جميع البلدان الثلاثة، مع التحذير الذى من المفترض أن يظل الناس على بعد 23 قدمًا أى 7 أمتار من الغوريلا، ولكن عدم الالتزام يعرض حياة الحيوانات للخطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة