وكيل صحة الغربية: تدريب فرق المستشفيات والإدارات الصحية على مكافحة فيروس كورونا

السبت، 01 فبراير 2020 11:19 ص
وكيل صحة الغربية: تدريب فرق المستشفيات والإدارات الصحية على مكافحة فيروس كورونا جانب من تدريب الأطباء
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إدارة مكافحة العدوى بتدريب الفرق بالمستشفيات والإدارات الصحية على سياسات مكافحة العدوى وكيفيه الوقايه من فيرس كورونا، وعقد الدكتور أحمد نائب مدير إدارة مكافحة العدوى اجتماعا بجميع العاملين بمكافحة العدوى لتنفيذ توصيات وكيل الوزارة .

وشدد على المرور الصباحى والمسائى للتأكد من تنفيذ جميع سياسات مكافحة العدوى داخل المستشفى على جاهزية غرف العزل داخل جميع المستشفيات ومراجعة جميع مستلزمات مكافحة العدوى، لاستقبال أى حالات بها اشتباة لفيروس كورونا، والمتابعة اليومية على شركات الأمن والنظافة وتدريبهم على سياسات مكافحة العدوى الخاصة بهم .

وأشار إلى عمل امتحان تقييم لجميع أعضاء الفرق بالمستشفيات والإدارات لمعرفة أوجة القصور ومعالجتها على الفور.

ووافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على توفير 53 ماكينة غسيل كلوى جديدة لمستشفيات محافظة الغربية بعد المرور على المستشفيات من جانب الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، ومتابعة وحدات الغسيل الكلوى ومعاينتها .

كان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، قد قام بالتواصل مع الوزارة لعمل إحلال وتجديد لماكينات الغسيل الكلوى المكهنة والتى عملت أكثر من 40 ألف ساعة .

واستجابتة لمطالب المرضى ومديروا المستشفيات بنطاق المحافظة والمذكرات الذين تقدموا بها لوكيل الوزارة والمديرية الذين طالبوا بسرعة إحلال وتجديد العديد من ماكينات الغسيل الكلوى .

على الفور تقدم وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع التموين الطبى بالمديرية بمذكرة عاجلة لوزيرة الصحة لتوفير ماكينات الغسيل لخدمة المرضى بنطاق المحافظة، 

وقامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالموافقة على مذكرة التموين الطبى بالوزارة بإرسال 53 ماكينة غسيل كلوى وتبلغ تكلفة الماكينة الواحدة 200 ألف جنية .

على أن يتم توزيعهم على الأماكن الأكثر احتياجاً، حيث قرر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، على تدبير 10 ماكينات إلى مستشفى زفتى العام و10ماكينات إلى مستشفى المحلة العام و10ماكينات إلى مستشفى بسيون المركزى و10 ماكينات إلى مستشفى كفر الزيات و8 ماكينات إلى مستشفى السنطة و5 ماكينات إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا، ماركه "بى برون" كدفعة أولى، وذلك لتقديم خدمة صحية متميزة والحفاظ على صحة المرضى .

 

تدريب فرق المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا (1)
تدريب فرق المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا 

 

تدريب فرق المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا (2)
تدريب فرق المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا 

 

تدريب فرق المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا (3)
تدريب فرق المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة