تبرعات بقيمة 10 مليار يوان لمواجهة كورونا فى الصين

السبت، 01 فبراير 2020 10:11 ص
تبرعات بقيمة 10 مليار يوان لمواجهة كورونا فى الصين الصين تكافح فيروس كورونا
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل إعلام محلية رسمية فى الصين عن حملة تبرعات لمواجهة فيروس "كورونا"، كتضامن اجتماعى واسع داخل البلاد، حيث تحتاج الصين هذه الأموال فى تشييد المستشفيات وإكمال إجراءات الحجر الصحى وإجراء الأبحاث الساعية لتحضير لقاح مضاد للفيروس.

وقالت صحيفة "بيبولز ديلى" الصينية إن إجمالى التبرعات بلغ 10.1 مليار يوان، أى ما يقترب من مليار ونصف دولار، حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة بالتوقيت المحلى.

وفى أحدث إحصاء بشأن ضحايا "كورونا"، ذكر تليفزيون الصين المركزى نقلا عن لجنة الصحة الوطنية، أن عدد وفيات الفيروس ارتفع بواقع 46 شخصا، الجمعة، ليبلغ 259 فى المجمل.

وسجلت البلاد 2102 حالة إصابة جديدة الجمعة، ليصل العدد الإجمالى للمصابين بالفيروس إلى 11791، وكانت لجنة الصحة بإقليم خوبى، بؤرة انتشار الفيروس، أعلنت تسجيل 45 حالة وفاة و1347 حالة إصابة جديدة، الجمعة.

وأفادت مدينة ووهان عاصمة خوبى بتسجيل 576 حالة إصابة، الجمعة، فضلا عن 33 حالة وفاة، ولقى 192 شخصا حتفهم بالفيروس داخل ووهان.

ولا تزال شوارع الإقليم مغلقة، كما توقفت وسائل النقل العام، لكن عددا صغيرا من السكان يواصلون خرق الإجراءات في محاولة لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية يوم الخميس بسبب الفيروس الذى سبب ذعرا عالميا وانتقل إلى عدد من الدول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة