كاف يغرم أوباميانج نجم أرسنال 10 آلاف دولار بسبب إشارة بذيئة على تويتر

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 03:51 م
كاف يغرم أوباميانج نجم أرسنال 10 آلاف دولار بسبب إشارة بذيئة على تويتر لاعبو الجابون فى أرض مطار جامبيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تغريم إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال والمنتخب الجابوني، 10 آلاف دولار، بسبب تعليقاته المسئية والعبارة البذيئة التى وجهها إلى "كاف" عبر حسابه على تويتر، بعد أن اضطر منتخب بلاده للنوم على أرض مطار قبل مباراة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 الشهر الماضى، فى مطار جامبيا، بسبب عدم السماح لهم بالمغادرة قبل إنهاء بعض الإجراءات.

ورداً على ذلك، نشر أوباميانج مهاجم المنتخب الجابوني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صوراً لزملائه أثناء النوم على أرض المطار وكتب "عمل رائع من الاتحاد الأفريقي (كاف) كما لو أننا عدنا لسنوات التسعينيات".

وأكمل مهاجم أرسنال، "لن يقلل هذا من حماسنا لكن لابد أن يعرف الناس وأن يتحمل كاف مسئوليته، نحن في 2020 ونريد أن تتقدم أفريقيا لكن هذا لن يتحقق بهذه الطريقة".

وقررت لجنة الانضباط بالإتحاد الأفريقي "كاف"، تغريم أوباميانج 10 ألاف دولار، واعتبرت حديثه والصور التي قام بنشرها، مسيئة بشكل مهين للكاف.

فى الوقت نفسه، قرر كاف تغريم الاتحاد الجامبي 100 ألف دولار مع تخفيض نصف المبلغ بشرط عدم ارتكاب مخالفة مماثلة خلال 24 شهراً.

وأكد الاتحاد الأفريقى أن الاتحاد الجامبي لم يلتزم بقيم الولاء والنزاهة والروح الرياضية وقواعد اللعب النظيف فيما يتعلق باستقبال الوفد الجابونى".

ووصل منتخب الجابون قبل وقت قصير من منتصف الليل وسمح له بالذهاب للفندق بعد خمس ساعات وخسر 2-1 من جامبيا في اليوم التالي بالجولة الرابعة.

وتقرر تغريم الاتحاد الموريتاني 10 آلاف دولار، بسبب سوء سلوك جماهيره في لقاء بوروندي، كما تقرر تغريم الاتحاد الكيني نفس المبلغ بسبب الشغب في لقاء جزر القمر بالتصفيات، وأيضًا تغريم بنين نفس المبلغ بسبب الفشل في توفير الحماية الأمنية خلال لقاء ليسوتو.

وتم تغريم بوروندي 10 آلاف دولار، لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في لقاء موريتانيا بالتصفيات القارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة