بايدن يفكر في اختيار المرشح الرئاسي المنسحب "بوتجيج" سفيرا له في الصين

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 04:59 م
بايدن يفكر في اختيار المرشح الرئاسي المنسحب "بوتجيج" سفيرا له في الصين بايدن ونائبته كامالا هاريس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفكر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في اختيار المرشح الرئاسي السابق بيت بوتيجيج، الذي قارنه ذات مرة بابنه، كسفير للولايات المتحدة في الصين، وفقا لصحيفة الإندبندنت. ويعتقد أن العمدة السابق لساوث بند بولاية إنديانا، البالغ من العمر 38 عامًا، قد لعب دورًا رئيسيًا في ترشيح بايدن للرئاسة. فاز بأكبر عدد من المندوبين في المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا قبل الانسحاب من السباق الرئاسي لتعزيز دعم المعتدلين حول بايدن.

 

 

<p>Pete Buttigieg could be set for a high profile position in Joe Biden’s cabinet&nbsp;</p>

 

 

 

بعد انسحاب بوتيجيج من منصبه ، قال بايدن في خطاب حاشد: "لا أعتقد أنني فعلت هذا من قبل ، لكنه يذكرني بابني بو. أعلم أن هذا قد لا يعني الكثير لمعظم الناس ، لكنه بالنسبة لي أعلى مجاملة يمكنني تقديمها لأي رجل أو امرأة ".

 

يذهب التعيين إلى الصين عمومًا إلى السياسيين ذوي الخبرة إذا تم اختيار بوتيجيج ، وهو متعدد اللغات ، للعمل في بكين ، فسيكون ذلك بمثابة نقطة انطلاق مهمة بالنسبة له، وقد يعني ذلك أيضًا تكرارًا لما حدث عام 1974 عندما عين الرئيس فورد جورج إتش دبليو بوش في مكتب الاتصال الأمريكي في بكين. كان بوش يبلغ من العمر 50 عامًا في ذلك الوقت بينما كان بوتيجيج يبلغ 39 عامًا إذا أكده مجلس الشيوخ.

 

يعد هذا المنشور أمرًا مهمًا لأنه خلال رئاسة بايدن ، ستكون علاقة أمريكا مع الصين مصدر قلق ، بعد أن تدهورت بشدة خلال فترة دونالد ترامب، ويعتبر بوتيجيج ، وهو من قدامى المحاربين الأفغان وأول مرشح مثلي الجنس علنًا لرئاسة الولايات المتحدة.

 

من الواضح أنه أشار لفريق بايدن الانتقالي إلى اهتمامه بدور يتعلق بالسياسة الخارجية أو الأمن القومي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة