س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مباريات دورى أبطال أوروبا اليوم

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 04:09 م
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مباريات دورى أبطال أوروبا اليوم رونالدو وميسى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام مساء اليوم، الثلاثاء، 8 مباريات في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على رأسها مباراة برشلونة ضد يوفنتوس في ملعب "كامب نو"، ومباراة لايبزيج أمام مانشستر يونايتد المصيرية في ألمانيا.

نستعرض لكم كل ما يدور عن مباريات اليوم، في دوري أبطال أوروبا، من خلال عدة تساؤلات..

ما هى أبرز مباريات اليوم فى دورى أبطال أوروبا؟

يشهد اليوم، في تشامبيونزليج على عدد من المباريات الهامة، وهى برشلونة ضد يوفنتوس، باريس سان جيرمان ضد إسطنبول باشاك شهير التركي، لايبزيج ضد مانشستر يونايتد، زينيت الروسى ضد بروسيا دورتموند، لاتسيو ضد كلوب بروج.

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

 

لماذا يخطف رونالدو وميسي الأضواء فى ليلة الأبطال ؟

على الرغم من تأهل فريقي برشلونة ويوفنتوس بشكل رسمي إلى دور الـ16 عبر المجموعة السابعة، لكن تحمل المباراة أهمية كبيرة نظراً للقاء الأول الذى سيجمع بين الثنائى الأبرز في العالم، منذ رحيل النجم البرتغالى عن ريال مدريد والإنضمام إلى السيدة العجوز فى 2018، حيث عجز عن اللحاق بجولة الذهاب والتي إنتهت لصالح البارسا 2-0.

هل يحصد برشلونة العلامة الكاملة في دور المجموعات؟

يتصارع برشلونة ضد يوفنتوس في الجولة الأخيرة بدور المجموعات الليلة، من أجل إنتزاع الثلاث نقاط وإنهاء هذا الدور بالعلامة الكاملة، حيث يتصدر الترتيب برصيد 15 نقطه جمعهما من 5 مباريات، ويأتي يوفنتوس وصيفاً برصيد 12 نقطة.

تعرف على فرص المتأهلين إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا؟

حسم كلاً من تشيلسي وإشبيلية التأهل رسمياً إلى ثمن النهائي من الجولة الماضية بالمجموعة الخامسة، ويخوضان مباراتهم ضد كراسنودار الروسي ورين الفرنسي كتحصيل حاصل.

ونفس الأمر، في المجموعة السابعة، حيث تأهل كلاً من برشلونة ويوفنتوس إلى دور الـ 16 قبل مباراتهم القوية في كامب نو الليلة.

وبالمجموعة الثامنة، تتنافس أندية مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ولايبزيج على بطاقتين في دور الـ 16، حيث يتساوى الـ 3 فرق في الترتيب برصيد 9 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه مانشستر يونايتد نظيره لايبزيج، فيما يلعب باريس سان جيرمان ضد باشاك شهير التركي.

وفى المجموعة السادسة، ضمن فريق بروسيا دورتموند التأهل رسمياً إلى دور الـ 16 قبل مباراته اليوم، أمام زينيت الروسي الليلة، حيث يتصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، كما يلتقي لاتسيو الوصيف بـ 9 نقاط مع  كلوب بروج صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المجموعة الخامسة والسادسة
المجموعة الخامسة والسادسة

 

المجموعة السابعة والثامنة
المجموعة السابعة والثامنة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة