أكرم القصاص - علا الشافعي

جيل عارف حقه.. إيصالات أمانة بين أشقاء تثير السخرية على السوشيال ميديا.. صور

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 03:54 م
جيل عارف حقه.. إيصالات أمانة بين أشقاء تثير السخرية على السوشيال ميديا.. صور السوشيال ميديا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا لمجموعة من إيصالات الأمانة بين عدد من الأشقاء مكتوبة بخط اليد، والتى أثارت الكثير من التعليقات الساخرة بين متداولى الصور، حيث كتب فى أحد إيصالات الأمانة "أقر أنا رضا أنى استفلت من نادية أختى 25 جنيه وهردهم بيعد يومين 50 جنيه عشان هي بتقبل الربا عادي.. إمضاء الشحات رضا محسن، متبوعة بكلمة بصمة الشحات".

وصل الأمانة
وصل الأمانة

وانتشرت الصور عبر الكثير من صفحات الكوميكس عبر موقع "فيس بوك"، وكان من بين التعليقات عليها "شاطرة يا نادية جيل عارف حقه"، "حرام عليكي يا مفترية أخوكى غلبان"، "نادية لما تكبر هتبقى سيدة أعمال قد الدنيا"، "الحمد لله لقيت الحل عشان مموتش أخويا على الفلوس السلف اللى بياخدها ومبيرجعهاش أخيرا كمان هاخدها منه الضعف".

وصل أخر
ايصال أمانة آخر

وعلى جانب آخر نالت الصور انتقادات من بعض المتداولين لها، حيث تم النظر لها من جانب آخر، وجاءت بعض التعليقات عليها لتؤكد أن هذه التصرفات التي يتداولها الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى من أجل السخرية ترسخ لعدد من الأخلاق غير السليمة والدخيلة على مجتمعنا والتي "تدس السم بالعسل" كما وصفها أحد المعلقين، مؤكدين أن الأشقاء بينهم علاقة مقدسة لا يجب إدخال بعض الأشياء الغريبة عليها والتي يمكن أن يمشى ورائها الفئة الصغيرة من العمر بدافع التقليد وتتطور لحدوث مشكلات بين أقرب الناس.

صورة أخري
صورة أخري من ايصالات الأمانة

وفى واقعة مشابهة كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ورقة مكتوبة بخط اليد من جانب طفل فى المرحلة الابتدائية، كتب فيها "عقد الجنيه"، حيث قام أحد أصدقائه بالفصل الدراسى بأخذ جنيه منه على سبيل السلف، فاضطر صاحب الجنيه إلى أخذ إيصال أمانة عليه.

ونشرت والدة الطفل الصورة، عبر حسابها الشخصى، مصحوبة بتعليق: "شوفتو المصيبة اللى أنا فيها ابنى مسلف زميله فى المدرسة جنيه وواخد عليه وصل أمانة"، ووضع الطفل على زميله شرط جزائي، وهو أخذ السندوتشات الخاصة به، حال عدم سداد المبلغ، بعد يومين فقط الاثنين والثلاثاء، وتضمن الوصل توقيع الطفلين وبصمة يديهما أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة