توقيع غرامة على رئيس التشيك السابق بسبب ارتداء الكمامة بشكل غير صحيح

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 10:30 ص
توقيع غرامة على رئيس التشيك السابق بسبب ارتداء الكمامة بشكل غير صحيح الرئيس التشيكى السابق
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الرئيس السابق للتشيك فاتسلاف كلاوس لتوقيع الغرامة عليه بقيمة 3000 كرون "حوالي 135 دولارا"، بسبب ارتدائه الكمامة بشكل غير صحيح، حيث أشارت وسائل الإعلام إلى أن كلاوس ارتدى الكمامة على ذقنه في 17 نوفمبر الماضي، في الاحتفال الذي أقيم وسط العاصمة براج، في ذكرى "الثورة المخملية" المناهضة للشيوعية، وطالبت الشرطة حينها كلاوس بتغطية فمه وأنفه بالكمامة كما تقضي القواعد، لكنه لم يمتثل، ونقل بعدها إلى مركز الشرطة حيث تم تحرير محضر بالحادث.

وبالإضافة إلى كلاوس، تم تغريم وزير الصحة السابق رومان بريمولا والنائب الأول السابق لحركة "ANO" الحاكمة ياروسلاف فالينيك، حيث أنهما تناولا العشاء في شهر أكتوبر الماضي، في مطعم لم يكن يملك الموافقات للعمل وفق نظام الطوارئ، وعندما غادرا كانا بلا كمامة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كما جرد بريمولا إثر ذلك من منصب وزير الصحة، وتم تخفيض رتبة فالينيك إلى منصب نائب عادي لرئيس المكتب الوطني للشؤون الخارجية.

و أعلنت وزارة الصحة التشيكية اليوم الاثنين، تسجيل 1113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكر راديو (براغ الدولي) أن اليوم سيشهد تخفيفا جزئيا في الإجراءات الاحترازية بالمدارس الثانوية والمعاهد الموسيقية والمدارس المهنية، وذلك بعد شهرين من التعلم عن بعد، ليتمكن الطلاب الآن من الدراسة بشكل جزئي في مقر المدرسة.

و رفعت الحكومة حظر التجول والحظر المفروض على شرب الكحول في الأماكن العامة، فيما افتتحت مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية والمتاحف والمتنزهات والمكتبات والكازينوهات وحمامات السباحة، في المقابل، تبقى المسارح ودور السينما مغلقة في الوقت الحالي تبعا لتعليمات الحكومة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة