اليونسكو: نساء أفريقيا يمضين أكثر من 40 مليار ساعة سنوياً لنقل الماء للمنازل

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:48 م
اليونسكو: نساء أفريقيا يمضين أكثر من 40 مليار ساعة سنوياً لنقل الماء للمنازل ازمة المياه فى افريقيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، معاناة النساء فى أفريقيا خلال عملية نقل المياه إلى المنازل وقالت اليونسكو فى رسالة على حسابها بموقع "تويتر": "إن الوصول إلى المياه أصعب مما يمكنك أن تتصوّر.. ففي أفريقيا جنوب الصحراء تمضي النساء والفتيات أكثر من 40 مليار ساعة سنوياً فى نقل الماء إلى المنازل".

اليونسكو على تويتر
اليونسكو على تويتر

 

وطالبت منظمة اليونسكو في رسالتها بضرورة تمكين المرأة في معالجة انعدام الأمن المائى، موضحة أن تمكين المرأة يعتمد على كيفية معالجتنا لمسألة انعدام الأمن المائى اليوم.

ازمة المياه فى افريقيا
ازمة المياه فى افريقيا

 

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، أن تفشى فيروس كورونا تسبب فى حدوث جائحة أخرى وهى جائحة العنف العائلى ضد المرأة، وقالت منظمة اليونسكو: "تسبب كوفيد 19 بحدوث جائحة ثانية، هى جائحة العنف العائلى ضد المرأة التى تحدث فى الظّل".

 

وأفادت منظمة اليونسكو، بأنه قد ينتج عن كل 3 أشهر نمضيها فى الحجر الصحى بسبب جائحة كورونا 15 مليون حالة إضافية من العنف الأسرى ضد الفتيات والنساء، وأكدت المنظمة الأممية أنها فى طليعة من يُشرك الرجال والفتيان فى القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات وفى الحفاظ على سلامتهنّ.

 

وقبل ذلك، أكدت منظمة "اليونسكو"، ارتفاع معدلات العنف الأسرى ضد الفتيات والنساء بشكل عام، داعية إلى تكثيف الجهود لاتخاذ الاجراءات اللازمة للتصدى لظاهرة العنف الأسرى ضد النساء، ونشرت المنظمة، إحصائية تفيد بارتفاع معدلات العنف الأسرى ضد الفتيات والنساء ووصلت إلى 30% فى المتوسط  أثناء فترة الإغلاق المترتبة على تفشى كورونا.

 

وذكرت منظمة اليونسكو، نسبة تمثيل النساء العاملات فى مجال التكنولوجيا، قائلة: "تمثل النساء نسبة 22% فقط من عدد العاملين فى مجال الذكاء الاصطناعى فى العالم، وهناك تحيّز صارخ ضد المرأة على صعيد الوظائف فى مجال التكنولوجيا، مما يرسّخ القوالب النمطية الجنسانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة