متخصص فى العلاقات الدولية: مصر قوة استقرار لفرنسا وللمنطقة برمتها

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:22 م
متخصص فى العلاقات الدولية: مصر قوة استقرار لفرنسا وللمنطقة برمتها الرئيس السيس وماكرون
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور ايمن سمير المتخصص فى العلاقات الدولية ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يطمح الى رئاسة الاتحاد الأوربي مشيرا الى ان الحضور الفرنسي في الأطلنطي لن يكون بنفس القوة التي عليها الولايات المتحدة الامريكية ولا يمكن استساغته الا بوجود حلفاء لها في المنطقة ومصر خير حليف لها في هذا الامر فالزيارة هي زيارة هامه للغاية وتعكس مدى قوة الدور المصري في المنطقة 
 
وأضاف "سمير" خلال حوارة  في برنامج  90 دقيقة" المذاع على قناة المحور  والذى يقدمه الاعلامى المعتز بالله عبد الفتاح  أن مصر دولة قوية تمنع الهجرة غير الشرعية لعدد من الدول، وعلى رأسها فرنسا. 
 
وتابع  سمير  أن مصر قوة استقرار لفرنسا؛ لأنه كلما كانت مصر مستقرة يشيع الاستقرار فى المنطقة، والاستثمار فى مصر استثمار للاستقرار.
 
وواصل سمير أن مصر وفرنسا لديهما رؤى متقاربة لمكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الرئيس الفرنسي ماكرون قال إن مصر حصن منيع ضد التطرف. 
 
من جانبة قال الدكتور عمرو صالح أستاذ الاقتصاد السياسي ومستشار البنك الدولي السابق خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج 90 دقيقة ان الفرنسيين ليسوا اهل اقتصاد او تجارة في المقام الأول مشيرا الى انه رغم ذلك فأن المقاطعة مع فرنسا لم تؤثر مطلقا عليها مؤكدا على ان فرنسا ترى ان منطقة الشرق الأوسط هي منطقة امتداد تاريخي واقتصادي هام بالنسبة لها متهيئه للاستثمارات الفرنسية بها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة