مادورو عقب فوز تحالفه بانتخابات برلمان فنزويلا: نصر عظيم للديمقراطية

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 09:45 ص
مادورو عقب فوز تحالفه بانتخابات برلمان فنزويلا: نصر عظيم للديمقراطية انتخابات - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الانتخابية في فنزويلا في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين إن 67.6 بالمئة من الأصوات التي بلغ عددها 5.2 مليون كانت لصالح مرشحين موالين للرئيس نيكولاس مادورو خلال انتخابات برلمانية جرت أمس الأحد قاطعها ائتلاف المعارضة الرئيسي لاعتبارها مزورة.

وقالت إنديرا ألفونسو رئيسة اللجنة الانتخابية في تصريحات بثها التليفزيون الرسمي إن نسبة المشاركة في التصويت بلغت 31 بالمئة ممن يحق لهم التصويت.

وأعلن التحالف السياسي للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الاثنين، فوزه الساحق في انتخابات الكونجرس التي قاطعتها المعارضة ولاقت انتقادات دولية على نطاق واسع بسبب مزاعم حدوث تزوير بها.

وقال مادورو - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - "لقد استعدنا الجمعية الوطنية بأغلبية أصوات الشعب الفنزويلي.. إنه نصر عظيم بلا شك للديمقراطية".

وكان زعيم المعارضة خوان جوايدو - الذي يعتبر سلطة مادورو غير شرعية - قد دعا إلى مقاطعة هذه الانتخابات.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الأحد، الانتخابات التشريعية في فنزويلا ب"المهزلة" وكتب على تويتر "ما يحدث في فنزويلا اليوم هو تزوير ومهزلة".

وجرت هذه الانتخابات في بلد يشهد أزمة سياسية واقتصادية عميقة، يخنقه تضخم متزايد وتشله طوابير لا نهاية لها للحصول على الوقود وأنهكه نقص المياه والغاز والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة