سر "عبقرية وحيد حامد" في وثائقيات شريف عارف "حقيقة في دقيقة"

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:01 م
سر "عبقرية وحيد حامد" في وثائقيات شريف عارف "حقيقة في دقيقة" شريف عارف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعرض الكاتب الصحفي شريف عارف اليوم في حلقاته الوثائقية "حقيقة في دقيقة"، جانباً من أسرار عبقرية الكاتب الكبير والسيناريست المبدع وحيد حامد.

 يقول الكاتب شريف عارف: عبقرية " وحيد حامد" لاتكمن في أدوات الكتابة ولا إختيار الألفاظ والجمل الحوارية فحسب. فـ" الأستاذ" هو كتلة من المشاعر تتحرك وتنفعل وتصرخ وتضحك ..وتكتئب!

وأضاف " عارف " الكاتب والسيناريست المبدع وحيد حامد أخذ على عاتقه خوض معركة مصر ضد «طيور الظلام» من جماعات الإسلام السياسى على مدى أكثر من أربعة عقود، وظل جنديا مقاتلاً حتى اليوم فى «خندق الحرية» لهذا البلد.

وأوضح " عارف " ربما تتفق معه أو تختلف، لكنك فى النهاية لا تستطيع إلا أن تؤكد أنك أمام شخصية لها «قراءتها الخاصة» و زاويتها  الفريدة للأحداث، فهو صاحب رؤية عميقة للواقع المصرى، الذى رصده فى أعماله الدرامية من مختلف الزوايا. وكانت هذه الأعمال مؤشراً لما شهدته مصر منذ بداية الألفية الثالثة وحتى ثورة 30 يونيو.

يذكر أن شريف عارف هو كاتب صحفي، ورئيس اللجنة النوعية للإعلام بحزب الوفد، وصدرت له عشرة مؤلفات سياسية ووثائقية أبرزها " الاخوان في ملفات البوليس السياسي" و" 26 يناير ..حريق القاهرة مدبرون ومنفذون" ، وحصد عدد كبير من جوائز العمل الصحفي، ونال تكريمات من عدة جهات بحثية. كما أشرف خلال العام الماضي على مشروع توثيق مئوية ثورة 1919، وحقق في المجلد التذكاري والفيلم الوثائقي" الثورة الأم" بهذه المناسبة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة