الشاعرة الأمريكية لويز جلوك تتسلم جائزة نوبل فى منزلها بماساتشوستس..صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 06:05 م
الشاعرة الأمريكية لويز جلوك تتسلم جائزة نوبل فى منزلها بماساتشوستس..صور لويز جلوك
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، تسلم الشاعرة الأمريكية لويز جلوك، جائزة نوبل للآداب لعام 2020، بمنزلها فى ولاية ماساتشوستس، عقب إلغاء المراسم لانتشار فيروس كورونا للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي.

حساب جائزة نوبل على تويتر
حساب جائزة نوبل على تويتر

ونشرت الحساب الرسمي لجائزة نوبل، عبر موقع تويتر، صورة للشاعرة الأمريكية لويز جلوك، خلال تسملها الجائزة في حديقة منزلها بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلقت الأكاديمية قائلة: "حصلت أول فائزة لعام 2020 على ميدالية وشهادة جائزة نوبل".

الشاعرة الأمريكية لويز جلوك
الشاعرة الأمريكية لويز جلوك

وأضافت:"تلقت لويز جلوك جائزة  نوبل للأدب لعام 2020 في منزلها لكامبريدج، ولاية ماساتشوستس، بالولايات المتحدة الأمريكية، استلمته جلوك في حديقتها في يوم شتوي جميل".

جائزة نوبل
جائزة نوبل

يأتي ذلك بعد أن أعلنت مؤسسة نوبل، في سبتمبر الماضى، إلغاء حفل منح جوائز نوبل في ستوكهولم للمرة الأولى منذ 1944، واستبداله بحفل افتراضي بسبب أزمة فيروس كورونا .

وأعلن القائمون على جائزة نوبل للسلام، أن حفل تسليم الجائزة لعام 2020، والذي كان مقررا إقامته كما هو معتاد في مبنى مجلس مدينة أوسلو في 10 ديسمبر، سيقام هذا العام في شكل مصغر في جامعة المدينة بسبب جائحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أعلنت من قبل فوز الشاعرة الأمريكية لويز جلوك، بجائزة نوبل للآداب لعام 2020 تقديرا "لصوتها الشعرى المميز الذي يحول بعذوبته الوجود الفردي إلى عالمي"، وقال السكرتير الدائم للأكاديمية ماتس مالم إن جلوك كانت "مندهشة وسعيدة" بنبأ فوزها بالجائزة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة