أكرم القصاص - علا الشافعي

الدنمارك تغلق المطاعم وتطبق التعليم عن بعد والعمل من المنزل لـ3 يناير

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 03:01 م
الدنمارك تغلق المطاعم وتطبق التعليم عن بعد والعمل من المنزل لـ3 يناير ميت فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ميت فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، إغلاق الحانات والمطاعم ودور السينما والمسارح، اعتباراً من يوم الأربعاء 9 ديسمبر وحتى 3 يناير المقبل، كما قررت تحويل المدارس إلى التعليم عن بعد لطلاب الصف الخامس فما فوق.

Mette_moede
Mette

 

وقالت فريدريكسن، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الاثنين، أن الدنمارك يجب أن تسيطر على العدوى، لذلك قررت الحكومة قيوداً جديدة فى 38 بلدية، منها كوبنهاجن وأوروس وأودنسى، موضحة أن القيود تشمل تطبيق التعليم عن بعد لجميع الطلاب من الصف الخامس وما فوق، فيما يبقى الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة وفى الصفوف من الأول إلى الرابع داخل المدرسة.

1
 

ووفقاً لموقع Danish TV2 الدنماركى، مددت الحكومة القاعدة التى تحدد التجمعات بـ10 أشخاص، حيث قالت رئيسة الوزراء فريدريكسن إن ذلك يشمل احتفالات عيد الميلاد أيضاً، كما تقرر إغلاق المسابح ونوادى اللياقة البدنية، مع حث جميع العاملين فى القطاع العام على العمل من المنزل، مشيرة إلى أنه سيتم رفع قدرات مراكز الفحص حيث ستتمكن فى بداية عام 2021 بفحص حوالى 125 ألف شخص فى اليوم.

2
 
وتسجل الدنمارك معدل وفيات بفيروس بمعدل نحو 150 وفاة لكل مليون نسمة، فيما ازداد عدد الإصابات فى الدنمارك خلال الفترة الأخيرة، وسجلت البلاد فى الساعات الـ24 الماضية 2000 إصابة، كما ارتفع عدد المرضى الموجودين فى المستشفيات إلى 300 مريض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة