لقاء مرتقب بين الرئيس السيسى ووزير خارجية فرنسا بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 06 ديسمبر 2020 07:44 م
لقاء مرتقب بين الرئيس السيسى ووزير خارجية فرنسا بنشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع، التى أعدها محمد محسوب، وقدمتها آلاء شتا، العديد من الأخبار المحلية والعالمية.

وتابعت النشرة تأكيد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك لقاءً مرتقبًا مساء اليوم، الأحد، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له ووزير الخارجية الفرنسى "جان إيف لودريان" بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، يعقبها مَأدُبة عشاءٍ تكريمًا للرئيس.

وأضاف "راضى"، فى تصريحاتٍ صحفية من باريس، أنه سيتم خلالَ اللقاءِ، بحث كافة أوجه التعاون بين البلدين، وفرص الشركاتِ الفرنسية للاستثمارِ فى مصر، وزيادة التبادل التجارى، وتنسيق المواقف بين البلدين.

وأكد أن زيارةَ الرئيس، ستشهدُ التباحث في مختلِف الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

كما تناولت النشرة تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلس الوزراء، اليوم، فى أعمالِ قمةِ الاتحاد الأفريقى الاستثنائيةِ الافتراضية الرابعة عشرة لإسكات البنادق، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن وقفَ النزاعاتِ والصراعات فى القارةِ الأفريقية، لن يتحقق دون مكافحة الإرهاب الغاشم الذى يدمرُ النسيج الاجتماعى لدولِنا، ويعطلُ من مسارِ التنمية الواعدة فى القارة الأفريقية، ومن ثم فإن توحيد الجهود العسكرية والأمنية لهو السبيلُ لمواجهة هذا الخطر الذى يهددُنا جميعاً.

وشدد على أن معالجةَ جذورِ الإرهاب خاصةً والصراعات عامةً، يتطلبُ مقاربة تنموية واقتصادية شاملة تضمنتها سياسة الاتحاد الأفريقى الإطارية لإعادةِ الإعمار والتنمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة