طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وضباب فى الإمارات والكويت

السبت، 05 ديسمبر 2020 08:30 ص
طقس الخليج.. أمطار رعدية بالسعودية وضباب فى الإمارات والكويت الطقس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة الخليج طقسا مضطربا، فمن المتوقع اليوم أن يستمر هطول أمطار رعدية فى السعودية، كما ستكون هناك فرصة لسقوط أمطار أيضا فى مملكة البحرين، فيما يتشكل ضباب خفيف فى الإمارات والكويت.
 
 

السعودية 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  السبت ، حيث يستمر هطول الامطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية وتكون متوسطة إلى غزيرة على بعض الأجزاء من تلك المناطق، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها .
 
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج .
 

البحرين 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة أحياناً.
 
الرياح: شمالية من 10 إلى 15 عقدة وتصل من 17 إلى 22 عقدة أحياناً خلال النهار وتتحول إلى جنوبية شرقية خلال الليل.
 
ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 3 إلى 5 أقدام في عرض البحر.
 
درجة الحرارة: العظمى 28 درجة مئوية.. والصغرى 20 درجة مئوية.
 
الرطوبة النسبية: العظمى 90 %.. والصغرى 45 %.
 

الامارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام، ورطبا ليلاً وصباح الأحد مع تشكل الضباب والضباب الخفيف على أغلب مناطق الدولة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة. جنوبية غربية – شمالية غربية / 15 - 25، تصل إلى 35 كم/س.
 
الخليج العربي: خفيف - متوسط. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 14:53 والمد الثاني عند 05:34 الجزر الأول عند الساعة 35:08 والجزر الثاني عند الساعة 22:26.
 
بحر عمان: خفيف – متوسط. فيما سيحدث المد الأول عند 11:45 الثاني عند الساعة 01:33 الجزر الاول عند الساعة 18:33 والجزر الثاني عند الساعة 07:46.
 

الكويت 

توقعت إدرارة اظلرصاد الجوية الكويتية، أن يسود طقس اليوم السبت انخفاضا فى الرؤية الأفقية بسبب الضباب  نهارا، مع وجود غيوم، فيما تكون الرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 08 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية في وقت لاحق .


ليلًا

غائم إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 08 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار رعدية قد تكون غزيرة أحيانا و فرصة لتكون الضباب .


درجة الحرارة العظمى:   22°ﻡ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة