طائرة عمودية تساعد أخرى على الإقلاع فى مشهد غريب.. فيديو

الخميس، 31 ديسمبر 2020 01:00 ص
طائرة عمودية تساعد أخرى على الإقلاع فى مشهد غريب.. فيديو الطائرتان
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قوة دفع كبيرة ومحركات ضخمة" هى ما تحتاجه الطائرات، لتوفير الدفع اللازم لرفعها من على سطح الأرض، حتى تتمكن من التحليق في الجو، لكن في بعض الأحيان تكون إحدى الطائرات في حاجة للحصول على مساعدة من طائرة أخرى.

وتعتمد المروحيات على مراوح ضخمة والتى تدور بسرعة كبيرة، حتى تمكن الطائرة من الإقلاع عموديا، فإن الطائرات ثابتة الأجنحة تحتاج إلى مدارج طويلة حتى تنطلق بسرعات عالية قبل أن تتمكن من الإقلاع في اتجاه مائل على سطح الأرض، وفقا لموقع سبوتنيك.

ورصد مقطع فيديو متداول على "تويتر" مشهد نادر، لم يحدث كثيرا، لمروحية تقوم بمساعدة طائرة ثابتة الأجنحة من على الأرض حتى تصبح في مستوى مترفع عن سطح الأرض قبل أن تبدأ في تشغيل محركاتها التي تعتمد عليها في عمليات الإقلاع العادية.

ومع التطور والتقدم فى صناعة الطائرات، أصبحت بعض الدول تمتلك نوع متطور من الطائرات ثابتة الأجنحة التي يمكنها الإقلاع عموديا دون استخدام أي نوع من المراوح، لأنها تعتمد على محركات يمكنها دفع الهواء بقوة هائلة في اتجاه الأرض لتتمكن من الإقلاع بسرعة ربما تفوق سرعة إقلاع المروحيات الثقيلة.

ومن جهة أخرى سمحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) للطائرات بدون طيار بالتحليق على مستوى منخفض فى الأماكن العامة، والعمل ليلًا مع مصابيح مضادة للتصادم فى خطوة مهمة نحو استخدامها فى تسليم البضائع، حيث أصدرت إدارة الطيران الأمريكية قواعد طال انتظارها للسماح للطائرات الصغيرة بدون طيار بالتحليق فوق الأشخاص وخلال فترات الليل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تتطلب إدارة الطيران الفيدرالية أيضًا التعرف عن بُعد على معظم الطائرات بدون طيار لمعالجة المخاوف الأمنية، كما أنه بالنسبة للأجهزة التى تعمل خلال ساعات المساء، فإن المنظمة تلزمها بالتزود بأضواء مضادة للتصادم، وتسمح القواعد النهائية بالعمليات على المركبات المتحركة فى بعض الظروف.

وأضافت أنه مطلوب رقم تعريفى لجميع الطائرات بدون طيار التى تزن 0.55 رطل أو أكثر اعتبارًا من عام 2022، والطيران بدون هذا النظام سيكون غير قانوني بحلول عام 2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة