خالد الجندى: جماعات التخلف تحرم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ويستحلون تأشيرة بلادهم

الخميس، 31 ديسمبر 2020 06:59 م
خالد الجندى: جماعات التخلف تحرم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ويستحلون تأشيرة بلادهم الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،إن جماعات التخلف يقولون إنه لا يجوز تهنئة  غير المسلمين بأعيادهم، وذلك خلاف ما أمر به الله عز وجل فى الشريعة الإسلامية،  وتابع:" رغم أنه يقولون ذلك لكنهم يقولون إنه يجوز أخذ التأشيرة إلى بلادهم والاحتماء بجيوشهم".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن أصحاب الخطاب المتشدد أمثال "الحوينى والعدوى"، تسببوا فى أزمة كبيرة وجعلوا قلوب بعض المسلمين يعمها السود والغل تجاه أخواننا الأقباط، مشدداً على أن خطاب هؤلاء المتشددين يعد خطاب جاهل.

وفى سياق آخر قال "الجندى"، إن جميع أنبياء الله عز وجل مسلمين دعوا لتوحيد العبادة لله عز وجل، وتابع: "علشان محدش يلعب بدماغكم..سيدنا موسى مش بتاع اليهود وسيدنا عيسى مش بتاع المسيحيين وسيدنا نوح مش بتاع قوم نوح.. سيدنا عيسى نبى مسلم وسيدنا موسى نبى مسلم وسيدنا نوح نبى مسلم جميعهم كانوا موحدين لا يعبدون مع الله إله آخر لم يقل أحدهم أنى ابن الله ولم يدعى أحدهم أنه إله..كلهم مسلمين".

وأضاف "الجندى"، أن كلمة دين لها إطلاق فى الدنيا وآخر فى الآخرة، موضحاً أنه يصح أن تقول فى الدنيا دين مسيحى ودين يهودى ودين إسلامى، وتلى قوله تعالى:"لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ"، أما فى الآخرة فيفصل الله بين الديانات وتلى قوله تعالى:"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"، وتابع:"الفصل بين الديانات لا يكون فى الدنيا".

وناشد "الجندى"، التركيز فيما يقول حتى لا يحرف أحد ما يقوله، وتابع: "قاعد الآن جيش من الذباب الإلكترونى علشان يحرفو كلامى علشان ينشروه بشكل معوج"، مشدداً على أنه لا يوجد خلاف بين أنبياء الله عز وجل.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة