طلاب الثانوى يؤدون امتحان التربية العسكرية وسط إجراءات الحماية من كورونا.. صور

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 11:33 ص
طلاب الثانوى يؤدون امتحان التربية العسكرية وسط إجراءات الحماية من كورونا.. صور طلاب المرحلة الثانوية يؤدون امتحانات التربية العسكرية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بعض المدارس الثانوى العسكرية، أداء طلاب الثانوى العام، امتحان التربية العسكرية، وسط إجراءات الحماية من كورونا، وارتدء الطلاب الكمامات، تاركين مسافات بينهم لتحقيق التباعد، حرصا على وسائل الأمن والسلامة من الوباء، كما شهدت المدارس ارتفاع فى نسب الحضور بين الطلاب الذين يؤدون اختبار التربية العسكرية.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن المدارس تطبق كافة الاجراءات الاحترازية بصرامة خلال الأيام الجارية، أثناء حضور الطلاب للمدارس سواء لاستكمال فترة الدراسة حتى 9 يناير المقبل، إضافة إلى عقد الامتحانات فى المواد غير المضافة للمجموع، مشيرة إلى أن هناك متابعة دقيقة لكل مراحل العملية التعليمية من الاستعداد للامتحانات أو تطبيق الاجراءات الاحترازية لكورونا.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نفى ما تداوله البعض بشأن إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسى الأول لطلاب المدارس فى مادة اللغة العربية للصفوف من الرابع حتى الثانى الإعدادي.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه يتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المعقمات والكمامات والتشديد على غسل الأيدى باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا .

وأوضحت الوزارة أنه يتم التأكيد على سرية الامتحان والانتهاء من المراجعة ومناهج الفصل الدراسى الأول، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة مضيفة أن لكل مدرسة امتحان مختلف بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثانى الاعدادى، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات .

وشددت الوزارة على عدم عقد امتحانات فى أيام الإجازات الرسمية للأخوة المسيحين، مع تطبيق قانون مكافحة الغش فى الامتحانات.

IMG_٢٠٢٠١٢٣٠_٠٩٤٩٥٥_4
 
 
IMG_٢٠٢٠١٢٣٠_٠٩٥٠١٤_1
 
IMG_٢٠٢٠١٢٣٠_٠٩٥٠٣٢
 
 
IMG_٢٠٢٠١٢٣٠_٠٩٥٠٤٩_5
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة