تشويه جداريتين لـ بانكسى فى مدينة نيو أورلينز بأمريكا.. اعرف السبب

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 04:00 م
تشويه جداريتين لـ بانكسى فى مدينة نيو أورلينز بأمريكا.. اعرف السبب جدارية بانكسي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض عملان من أعمال الفنان بانكسى فى "نيو أورلينز" بأمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع للتشويه، وكانت الجداريتان الخاصتان بالفنان بعنوان الشبح الرمادى وفتاة المظلة، وتم تشويههما بكتابات أخرى تحمل كلمات "فريق روبو" و"ملك روبو".

17C42480-CD88-4DE9-8F5F-AA92E0A5D04F
 
وتشير الكلمات المكتوبة باللون الأحمر فوق الجداريتين إلى فنان الشارع البريطانى الراحل كينج روبو، الذى كان له منافسة علنية مع بانكسى، نشأ نزاعهما من حادثة عام 2009، (توفي الملك روبو في عام 2014)، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.
 
وتم وضع اللوحات الجدارية التي تم وضع علامات عليها في نيو أورلينز في مكانها منذ عام 2008، وقد تم عرض فيلم الشبح الرمادى الذي يصور رجلًا يغطي الزهور بطلاء رمادي ، على جانب مبنى يقع في شارعي Clio و Carondelet بالمدينة. ويمكن العثور على فتاة المظلو، التي تظهر فتاة صغيرة تمد ذراعها من غطاء مظلتها ويعتقد أنها تشير إلى إعصار كاترينا ، في شارع رامبارت.
 
وقال كارلوس فوندورا وهو مرشد سياحي لفن الشارع في نيو أورليانز، إن هناك أشخاصا في الخارج لا يحبون بانكسى، وآخرون يرون تدمير عمله كطريقة لصنع اسم لأنفسهم ، لكن الحفاظ على هذه اللوحات الجدارية لا يتعلق حتى بانكسي بالنسبة لي، لقد فقد سكان نيو أورلينز الكثير هذا العام بسبب الوباء، وهذه القطعة الفنية العامة مصدر راحة وفرح للكثيرين منهم ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة