أكرم القصاص - علا الشافعي

18 ألف موظف تدربوا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. فى نشرة الظهيرة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 12:51 م
18 ألف موظف تدربوا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. فى نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتى أعدها محمود حسن، وتناولت أخبارا عالمية ومحلية، والبداية كانت من تقرير مميز، أعدته الزميلة " نُهير عبد النبي"، والتي قررت أن تودعَ هذا العام بكلمة شكر، وجهتها للطبيب والصيدلى وعاملِ النظافة والدليفرى والمتطوعين، وذهب اليومُ السابع لكلِ بطل قام بدورهِ ليعرف تفاصيل الكواليس التى عاشوها فى عام 2020، فى هذا التقرير.


 

وبداية النشرة كانت من اجتماع هام عقد في مجلس الوزراء، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيسُ الوزراء، اليوم تقريرا هاما من الجهازِ المركزي للتنظيم ِوالإدارة، عن جهودِ تدريبِ الموظفين المقرر انتقالُهم للعاصمةِ الإداريةِ الجديدة.
 

وأكد مدبولي أن هناك تكليفاتٍ مستمرة من رئيسِ الجمهورية بمتابعة هذا الملف، في حين أشار رئيسُ الجهازِ المركزي للتنظيم والإدارة، أنه تم الانتهاء من تدريبِ عدد 18 ألف و 694 موظفا من المرشحينَ للانتقال للعاصمةِ الإدارية.


وانتقلنا في النشرة إلى أملٌ كبير بُث فى نفوسِ العديد من سكان العالم هذا الصباح، حيث تمت الموافقةُ فى بريطانيا على لقاح أكسفورد و(أسترا زينكا)، وهو ما قد يؤدى إلى إنهاءِ الإغلاق وعودةِ الحياةِ فى بريطانيا.

 

وأعلن بوريس جونسون رئيسُ وزراء بريطانيا، فى تغريدةٍ عبر حسابه الرسمى على تويتر صباحَ اليوم الأربعاء، عن إطلاقِ حملة لتلقيحِ أكبرٍ عددٍ ممكن من السكان ضد فيروس كورونا.


ولكن كما عودنا "كورونا" فالأملُ في مواجهةِ الفيروس يأتي دوما مصحوبا بالألم والخوف، فقد حذر مسؤولون في بريطانيا من أن الزيادةَ في حالات الإصابة بفيروس كورونا فى المملكةِ المتحدة تُعتبر "مقلقةً للغاية"، وذلك مع تسجيلِ عددٍ قياسي من الإصابات لليوم الثاني على التوالي. فقد سُجلت اليوم الثلاثاء 53 ألفَ حالةِ إصابة جديدة بكوفيد-19، بالإضافةِ إلى 414 حالةَ وفاة، أما في ألمانيا فقد سجلت البلاد للمرةِ الأولى منذ بدايةِ الوباء أكثرَ من ألفِ وفاة مرتبطة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة.


وفى النشرة خبر هام، فاليوم من المتوقع أن تُصدرَ محكمةُ جنايات القاهرة، الحكمَ على ثلاثةِ متهمين فى قضيةِ مقتل الفتاة مريم محمد سحلا تحتِ عجلات ميكروباص أثناء سرقتها.
 

وكانت المحكمة قد أحالت المتهمين الأول والثانى إلى فضيلةِ المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامِهما، في حين اتهمت النيابةُ العامة المتهمَ الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهُما على ارتكابها وساعدَهُما بإمدادهِما بسيارةٍ ملكه لاستخدامها فى ارتكاب الجريمة مع علمه بها.



وانتقلت بنا النشرة إلى أخبارِ الرياضة، حيث يحضر اليوم، الأربعاء، وفدٌ من نادى سان أتيان الفرنسى، لعقدِ جلسةٍ مع مسئولى نادى الزمالك لمناقشة عرض شراءِ المهاجم الشاب مصطفى محمد، خلال فترةِ الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.


وهناك خبر تعرفونه إذا نظرتم من نوافذَ بيوتِكم أو أعمالِكم، فعلى الأرجح ستجدون أن الشبورةَ قد قلت كثيرا عن الصباح الباكر، أو أنقشعت تقريبا، لذا فقد أعادت إداراتُ المرور فتحَ الطرق التى أغلقتها هذا الصباح، وهى ـ طريق الاسكندرية الصحراوى، ومحور 26 يوليو، وطريق الكريمات الصحراوى، وطريق العلمين الصحراوى، والطريق الشرقى القديم من بنى سويف حتى أسيوط، والطريق الصحراوى الغربى، وطريق السويس، لكن من المتوقع أن تعودَ الشبورة فى الساعات المتأخرة من مساء اليوم، وتستمرُ حتى ساعات الصباح، وذلك لمدة 5 أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة