أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عباس الطرابيلى: المئذنة.. مصرية الطراز.. وجدى زين الدين: إعلام موضوعى لمواجهة المؤامرات.. بهاء أبوشقة: مجمعات الألبان.. خالد منتصر: أنت والكورونا وجحيم السفر.. محمود خليل: العرب والشر الذى اقترب

الخميس، 03 ديسمبر 2020 11:01 م
مقالات الصحف.. عباس الطرابيلى: المئذنة.. مصرية الطراز.. وجدى زين الدين: إعلام موضوعى لمواجهة المؤامرات.. بهاء أبوشقة: مجمعات الألبان.. خالد منتصر: أنت والكورونا وجحيم السفر.. محمود خليل: العرب والشر الذى اقترب مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عباس الطرابيلى: المئذنة.. مصرية الطراز..وجدي زين الدين: إعلام موضوعى لمواجهة المؤامرات..بهاء ابوشقة: مجمعات الألبان..خالد منتصر: أنت و«الكورونا» وجحيم السفر.. محمود خليل: العرب.. والشر الذى اقترب

 

 

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: العرب.. والشر الذى اقترب

تحدث : "يخطئ العرب إذا تصوروا أن أحداً سيخوض عنهم معاركهم أو سيدافع عنهم بالوكالة، والنظر جهة الغرب والعشم فى الأمريكان أو جهة الشرق وتوقع الدعم من إسرائيل يعبِّر عن حسابات تفتقر إلى الدقة فى قراءة حقائق التاريخ ووقائع الحاضر، ويعتبر العرب أن كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك إسرائيل قادرتان على حمايتهم من الأطماع الإيرانية فيهم. ولا يلتفتون إلى تحولات الواقع الذى يعيشون فيه، والطرفان الأمريكى والإسرائيلى يستثمران فى حالة القلق العربى من التمدد الإيرانى فى المنطقة والانزعاج من المشروع النووى والصاروخى الذى تتبناه طهران. والمسألة لا تتعلق بحماية البترول، قدر ما تتصل بالثروات المالية العربية".

 

خالد منتصر: أنت و«الكورونا» وجحيم السفر

تحدث : "صار السفر بعد «الكورونا» قطعة من الجحيم، مسحة ذهاب ومسحة عودة، رعب فى المطارات، الإجراءات صارت مملة وصعبة، فقد السفر جماله وبهجته بعد هذه الملعونة «الكورونا - كوفيد ١٩» حُرمنا من السفر الذى فيه سبع فوائد، وجعل كل المتطلبات من الفيزا حتى التذكرة وإجراءات التفتيش والحجر الصحى عذاباً مزمناً، لا يعرف العالم متى يتخلص من صداعه، لم تعد المطارات هى التى تتطلب المسحات فقط، بل صار السفر من مدينة إلى مدينة يتطلب البى سى آر!!، منذ فترة حكى لى صديق يسكن فى الشارقة ويعمل فى أبوظبى أنه كان يجرى مسحة يومية عند الدخول".

 

الوفد

 

بهاء أبوشقة: مجمعات الألبان

تحدث : "مؤخرًا أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى توجيهًا إلى الحكومة بأهمية الاهتمام بمجمعات الألبان. والمعروف أن هناك عوامل مهمة للحفاظ على صحة الحيوانات لزيادة إنتاجية اللحوم والألبان، ويجب دراسة العوامل المسببة لالتهاب الضرع للحيوان وعدم كفاءته، وتشخيص حالات التهاب الضرع الظاهرى وغير الظاهرى باستخدام التقنيات الحديثة للسيطرة عليها، بهدف زيادة إنتاجية مزارع الألبان ودراسة العلاقة بين أمراض الإنتاج وزيادة نسبة النفوق باستخدام التقنيات للتشخيص بهدف السيطرة على أمراض العجول الصغيرة، وتحسين إنتاجية الحيوانات الحلابة ونوعية الألبان المنتجة من حيث عدد الخلايا الجسيمية ومكونات اللبن وتكوير وتحديث الطرق لتشخيص أمراض الضرع وطرق الوقاية والعلاج  فى الحيوانات الحلابة والجافة وزيادة المناعة النوعية وغير النوعية ووضع البرامج الوقائية ضد أمراض الإنتاج وزيادة المناعة النوعية".

 

وجدي زين الدين: إعلام موضوعى لمواجهة المؤامرات

تحدث : "من الرسائل المهمة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الإعلام، وليست هذه المرة الأولى التى يتحدث فيها الرئيس إلى الإعلام، بل لا يخلو لقاء أو حديث للرئيس دون أن يخاطب الإعلام، على اعتبار أنه سلاح فتاك إذا أسيء استخدامه.. والمدقق فى أحاديث الرئيس بهذا الشأن، يرى أنه لا يطلب إعلاماً يقوم على التطبيل أو أن يكون مؤيداً على طول الخط، لكن الرئيس يطلب شيئاً واحداً تتغافل عنه كل وسائل الإعلام المختلفة سواء كانت المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وهى الالتزام بالموضوعية والحقيقة المرة التى نعانى منها معاناة شديدة هى انعدام هذه الموضوعية أو لنقل اختفاءها تماماً بكل الوسائل الإعلامية، ولا نكون مبالغين إذا قلنا إن الإعلام فى وادٍ ومشروع بناء الدولة الجديدة فى وادٍ آخر".

 

عباس الطرابيلى: المئذنة.. مصرية الطراز

تحدث : "هل يمكن أن نقول إن مآذن المساجد مصرية 100٪ وأن عمارة المساجد لها طابعها المصري.. تماما كما نقول إن المنارات، أو المآذن التركية هى مآذن عثمانية تشبه القلم الرصاص، كما يظهر ذلك فى مآذن مسجد محمد على بالقلعة وأيضاً مسجد الإمام الحسين فى القاهرة.. بل ونسأل: هل أيضاً القباب فى هذه المساجد مدرسة فنية فى عمارة هذه المساجد.. وأننا نقلنا ذلك لكثير من المساجد فى مكة والمدينة وأبرزها قبة المسجد النبوى الشريف، فى المدينة المنورة.. بحكم أن الحجاز نقل الفن المعمارى للمساجد من المآذن إلى القباب؟".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة