الأمير فيليب "غير مهتم" بالاحتفال بعيد ميلاده المائة فى الصيف..اعرف الحكاية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 03:00 م
الأمير فيليب "غير مهتم" بالاحتفال بعيد ميلاده المائة فى الصيف..اعرف الحكاية الأمير فيليب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر لصحيفة تليفجراف أن الأمير فيليب، دوق إدنبرة، ليس لديه أى اهتمام، بالاحتفال بعيد ميلاده المائة، وثبت أنه "محتفل متردد" و"لا يريد ضجة" قبل عيد ميلاده المائة في الصيف.

ويعيش دوق إدنبرة، 99 عاما،- الذى تقاعد من الخدمة الملكية فى عام 2017 بعد ما يقرب من 7 عقود من الخدمة، حاليا- مع الملكة اليزابيث البالغة من العمر 94 عامًا في قلعة وندسور وسط جائحة كوفيد -19، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وكشف المطلعون الآن أنهم يتوقعون وجود تحضيرات قصيرة وبسيطة، للاحتفالات بعيد ميلاد الدوق المائة في 10 يونيو.

وأخبرت المصادر صحيفة The Telegraph أنه لا يريد أى ضجة" ، موضحًا: "دعنا نقول فقط أن لدينا محتفلًا مترددًا إلى حد ما، لا يمكنك فعل شيء ما إذا كان شخص ما لا يريد أن يفعل شيئًا ما فى عيد ميلاده".

فيما أكدت مصادر، أنه وفقا لجائحة فيروس كوفيد 19، والقيود المفروضة لمنع تفشى جائحة الفيروس التاجى، قد تفضل العائلة المالكة الاحتفال بعيد دوق إدنبرة بشكل خاص جدا.

ومن جهة أخرى احتفلت الملكة إليزابيث بالذكرى الـ 73 لزواجها من الأمير فيليب، وهو الزواج الذى استمر سنوات طويلة رغم كل معارضة القصر الملكى لهذا الزواج ، نوفمبر الماضى,

وكانت الملكة التقت شريك العمر عام 1934 خلال حفل زفاف عمها، وكانت تبلغ فى هذا الوقت 13 عامًا ، وعلى الرغم من المصير المضطرب لزيجات 3 من أبنائهما إلا أن زيجة إليزابيث وفيليب صمدت فى وجه التقلبات التى شهدها القصر الملكى، وتصفه إليزابيث بأنه "مصدر قوتها" طيلة سنوات ارتباطهما. 
وتزوجت إليزابيث (94 عاما) وفيليب (99 عاما) فى وستمنستر أبى فى لندن فى 20 نوفمبر 1947، بعد عامين فقط من نهاية الحرب العالمية الثانية.

واحتفالا بالذكرى السنوية، نشر قصر بكنجهام صورة للملكة مبتسمة وهى وزوجها ينظران إلى بطاقة تهنئة من أحفادها الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، إلى جانب بطاقات ورسائل أخرى.

والتقطت الصورة فى قلعة وندسور مقر إقامة الملكة فى غرب لندن، حيث يقيم الزوجان أثناء العزل العام.

وفى إيماءة إلى أيام زواجهم الأولى، وضعت إليزابيث بروشا من الياقوت الأزرق والألماس ظهر فى صور التُقطت لها فى برودلاندز بجنوب إنجلترا خلال الجزء الأول من شهر العسل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة